المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليفربول.. حاصد الألقاب وقاهر كبار العالم

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 03:22 م
عبد الرحمن أمير
طباعة
يحتل نادي ليفربول الإنجليزي مكانة عالية وسط أندية العالم في كرة القدم منذ انطلاق المنافسات المحلية والعالمية، ليحصل على 11 لقبًا على مستوى القارة الأوروبية أكثر من أي فريق إنجليزي آخر، إضافة إلى حصوله على 5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الأوروبي 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 5 مرات.

وحصل نادي ليفربول على 18 لقب للدوري الإنجليزي ضمن أكثر الأندية الإنجليزية الحاصله على البطولة، كما حصل على بطولة دوري "لانكشير" وحيدة عام 1892م، و15 لقب في كأس الدرع الخيرية و7 ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي، كما سجل أرقام قياسية أخرى على مستوى كأس الرابطة الإنجليزية بـ 8 ألقاب، ولم يسلم دوري الدرجة الثانية قبل صعوده إلى الدوري الممتاز بحصول "الريدز" على اللقب 4 مرات.

قطار "ليفربول" السريع يصل لمحطة "تشيلسي"


حقق نادي ليفربول نتائج قوية جدًا على منافسيه منذ انطلاق الدوري الإنجليزي موسم 2016 – 2017، بعد غياب "الريدز" عن المنافسه لفترة طويلة، ليتغلب على نادي الأرسنال "المدفعجية" في مباراة قوية انتهت بفوز ليفربول بنتيجة "4-3" وفاز على "ليستر سيتي" صاحب اللقب الإنجليزي النسخة الماضية بنتيجة ثقيلة انتهت برباعية مقابل هدف واحد، إضافة إلى تغلبه على متصدر الدوري الإنجليزي حتى الآن بنتيجة "2-1".

في نفس السياق تتوالى انتصارات،"الريدز" حين سحق فريق "هال سيتي" بخماسية مقابل هدف واحد فقط في مباراة شهدت تألق غير عادي من لاعبي الفريق الأحمر، وفاز على فريق يقدم أداءَ جيدا حتى الآن وهو "ويست بروميتش" بنتيجة "2-1" و"كريستال بالاس" برباعية مقابل هدفين.

وشهدت مباراة "واتفورد" أمام "الريدز" أحداث قوية، كان أبرزها أهداف المباراة الستة في شباك واتفورد، في لقطات مبدعة للفريق الأحمر داخل منطقة جزاء الخصم، ليتوقف قطار الانتصارات في المركز الثاني خلف فريق تشيلسي، منتظر الوصول إلى قمة الدوري.

سر رقم "2" مع الفريق الأحمر

يدخل ليفربول الإنجليزي خلال مشواره بمباريات الدوري حتى الآن، منعطف خطير لتصدر جدول الدوري، رغم توالي المبارايات والضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها الفريق، يحقق نتائج متميزة أمام الفرق الكبيرة في عرف الدوري الإنجليزي ولكنه يتعثر أمام الفرق متوسطة الأداء والضعيفة بهدفين في كل لقاء يلعبه أو بضعف رقم "2".

خسر فريق ليفربول أمام "بيرنلي" بنتيجة "2-0" وتفوق على "سوانزي سيتي" بنتيجة "2-1" وتفوقه على "سندرلاند" بنتيجة "2-0"، إضافة إلى تعادله أمام "وست هام يونايتد" و"سندرلاند" بنتيجة "2-2"، رغم تفوقه على متصدرين الدوري بأكثر من هدفين، وصلت إلى 6 أهداف.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads