المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوم ساخن للشرطة بالمحافظات.. حملات أمنية ومرورية وتموينية مكثفة

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 11:00 م
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بالمحافظات، اليوم الثلاثاء، عددًا من الحملات الأمنية والمرورية، فى إطار خطتها لضبط الحالة الأمنية والمرورية، في شوارع المحافظات على مستوى الجمهورية، أسفرت عن ضبط آلاف من المخالفات المرورية، وضبط مئات من المطلوبين لللعدالة، نستعرضها في التقرير التالي.

ففي محافظة الغربية، تم ضبط "تامر. م. س" طبيب بيطري ويعمل بصيدلية خاصة بمنطقة أبو راضي، و"محمد. م. أ" طبيب بيطري ويعمل مندوب مبيعات بشركة أدوية، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة وخاصة الأقراص المخدرة بمركز المحلة، وتم ضبط المتهمين وبحوزتهما 2030 قرصا مخدرا من عقار الترامادول، و1435 جنيها وهاتفين محمولين أثناء استقلالهما سيارة ملاكي وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات وتحرير المحضر اللازم، وبمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع، كما أقر الثاني بحصوله على الأقراص المضبوطة من المدعو "محمد. م. ا" "مندوب بشركة أدوية".

وبعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم المذكور وبحوزته 6 آلاف و700 قرص من مخدر عقار الترامادول، و23 ألف جنيه وهاتف محمول أثناء استقلاله سيارة ملاكي وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والسيارة لتسهيل ترويج المواد المخدرة، وتم تحرير المحضر اللازم.

كما أسفرت حملات للأجهزة الأمنية عن ضبط 260 هاربا من أحكام جنائية حبس وغرامات ومخالفات، و8 من العناصر الإجرامية الخطرة، وضبط 7 من العناصر الإجرامية المطلوب ضبطهم وإحضارهم لارتكابهم جرائم شروع في قتل وسرقة بالإكراه، كما تم ضبط 6 أسلحة نارية، و22 سلاحا أبيضا، وضبط 6 قضايا إتجار بمواد مخدرة، و1340 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي محافظة الفيوم، ضبطت مباحث مركز أبشواي والأموال العامة من ضبط المدعو "أبو بكر. إ. م" "26 سنة" لاتجاره في العملات الأجنبية في السوق السوداء خارج إطار السوق المصرفي ما يمثل إضرارا بالاقتصاد، وضبط بحوزته 7 آلاف و168 دولارا أمريكيا و4 آلاف و355 ريالا سعوديا و158 ألفا و290 جنيها مصريا، حيث يستغل أحد محلات المصوغات الذهبية بمدينة أبشواي لمزاولة الاتجار في العملات، وتم التحفظ علي المضبوطات وتحرير المحضر 4 / 2017 إداري مركز شرطة أبشواي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كما ضبطت أجهزة الأمن "محمد .م . ب" (39 سنة) وبحوزته 8 تماثيل يشتبه أن تكون أثرية وتم تحريز المضبوطات وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة التي أمرت بانتداب لجنة من خبراء الآثار للتأكد من أثرية المضبوطات من عدمها.

وفي محافظة أسوان، تمكنت مباحث السياحة والآثار بالمحافظة من القبض على 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بقطعة أرض بقرية الغنية بمركز إدفو، وهم كل من: "محمد . ا. م" (57 سنة - مقاول)، و"مصطفى. و. ه" (25 سنة - مزارع) و"عبدالوهاب. م. م" (56 سنة - مهندس زراعي) و"هاني. ع. ح" (37 سنة - عامل) وعثر بحوزتهم على مولدين كهربائيين وكابل كهرباء وبعض أدوات الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وجاري العرض على النيابة العامة.

وفي محافظة شمال سيناء، أسفرت حملة أمنية تمشيطية عن ضبط 4 من المحكومين عليهم بإجمالي 6 أحكام بالحبس إلى جانب تحصيل 3 غرامات مالية، كما تم ضبط 4 فلسطينيين انتهت إقامتهم، وتمت إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي مجال ضبط قضايا التموين، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 7 قضايا تموينية منها 3 قضايا لعدم حمل شهادة صحية ، و3 قضايا أخرى لعدم الإعلان عن الأسعار، وقضية لإدارة منشأة بدون ترخيص.

وفي مجال المرور، تم ضبط 198 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي مجال إزالة إشغالات المرافق، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 30 مخالفة متنوعة منها 15 مخالفة إشغالات تم رفعها، و4 مخالفات إعلانات تم رفعها، و11 مخالفة أخرى إدارية فورية.

وفي محافظة القليوبية، أسفرت حملة أمنية بمركز الخانكة عن ضبط "محمد. ع. ا" و"محمود. ر. ا" وبحوزتهما كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن 120 جراما ومبلغ 1500 جنيه وهواتف محمولة، و"سيد. س. ع" وبحوزته كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن 100 جرام ومبلغ 1100 جنيه وهاتفين محمولين، و"عمار. س. م" وبحوزته كمية من الحشيش المخدر تزن 80 جراما ومبلغ 120 جنيها.

كما تم ضبط "أيمن. م. ا" وبحوزته كمية من الحشيش المخدر تزن 85 جراما ومبلغ 170 جنيها وضبط ربة منزل تدعى "سحر. ع. ع" وبحوزتها 1200 قرص مخدر ومبلغ مالي 450 جنيها، و"محمد. ي. ن" وبحوزته 80 قرصا مخدرا ومبلغ 200 جنيه وهاتف محمول، وتم تحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة سوهاج، تم ضبط "فيصل. م. خ" (36 عاما) مقيم بمركز جهينة ومسجل خطر فئة "ب" (سرقات عامة نشاط مستمر) أثناء استقلاله سيارة ربع نقل وبحوزته بندقية آلية و25 طلقة نارية خاصة بالسلاح، وتبين أن المذكور هارب من حكم غيابي بالسجن المؤبد 25 عاما في قضية "استعمال قوة " بمركز جهينة وحكم آخر بالسجن المؤبد 25 عاما في قضية "سرقة" بمركز جرجا، كما أنه سبق اتهامه في 13 قضية "حيازة سلاح ناري وسرقة سيارات"، وقد تحرر بواقعة الضبط المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

وفي مجال التموين، تمكنت أجهزة الأمن ومباحث التموين من ضبط اثنين من بقالي التموين بكفر شكر وطوخ استوليا على السلع المدعمة لإعادة طرحها في السوق السوداء والاستفادة من فارق السعر لتحقيق مكاسب غير مشروعة حيث تم ضبط "أحمد. م. ا" بدال تموينى بناحية كفر تصفا بمركز كفر شكر لتجميع السلع التموينية المدعمة وكذلك حيازته وعرضه للبيع زيت طعام بدون بيانات تفيد محتوى العبوة والشركة المنتجة وتاريخ الإنتاج والصلاحية وضبط بحوزته 43 كجم زيت كهرمان و108 كجم سكر خاص بوزارة التموين و40 كجم زيت طعام بدون بيانات.

فيما تم ضبط الآخر والمدعو "رضا. ع. م" بدائرة مركز طوخ لتجميع كميات من الزيت والسكر المدعمين، وتم ضبط 114 كرتونة زيت بإجمالي وزن 1094 كجم خاص بوزارة التموين كما تم ضبط ماكينة صرف سلع أخرى يقوم باستخدامها في صرف السلع التموينية وأخطرت النيابة بالواقعتين فتولت التحقيق.

وفي محافظة أسيوط، تمكنت حملة أمنية من ضبط 9 متهمين هاربين من أحكام بالمؤبد في قضايا قتل ببعض البؤر الإجرامية بقرى المحافظة وعثر بحوزة أحدهم على بندقية آلية و20 طلقة من ذات العيار، وتم تحرير المحاضر اللازم وجاري العرض على النيابة.

كما تمكنت حملات الرقابة التموينية المستمرة خلال ثلاثة أيام من تحرير 150 قضية تموينية لمخالفات تموينية متنوعة تضمنت محاضر تخزين سكر تموينى مدعم وزيت تموينى مدعم ومواد بترولية لبيعهم بالسوق السوداء واستخدام أسطوانات بوتاجاز فى غير الغرض المخصص له وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وإدارة منشأة بدون ترخيص، وشملت المضبوطات 135 طنا من السكر التمويني المدعم و1200 زجاجة زيت تمويني مدعم و80 كجم من المايونيز بدون بيانات، و80 لترا من السولار، و50 أسطوانة بوتاجاز منزلية فيما بلغ عدد المحاضر التي تم تحريرها فى مجال المخابز والمحال العامة والمطاعم حوالى 124 محضر.

وفي محافظة قنا، شنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا لتنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، أسفرت عن تنفيذ 14 قرار إزالة لتعديات واقعة على مساحة 13 قيراطا و12 سهما من الأراضي الزراعية بدائرة المركز وتنفيذ 10 قرارات إزالة لتعديات واقعة على أراضي أملاك الدولة والري وتم تحرير المحاضر فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما أسفرت جهود الأجهزة الأمنية والرقابية بمركز ومدينة أبوتشت عن تنفيذ 71 إزالة إدارية، وضبط 10 مخالفات و8 حالات باعة متجولين بدون ترخيص، و5 حالات عدم حمل شهادة صحية، و6 حالات لإدارة منشأة بدون ترخيص، و67 حالة مضبوطات متنوعة، كما تم تحرير 96 مخالفة مرورية متنوعة وتم حجز 11 دراجة نارية.

وفي محافظة الأقصر، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بحملة إزالات مكبرة بقرى المركز أسفرت عن تنفيذ قرار صادر ضد المدعو "عبدالسلام. س. ب" (53 سنة) لتعديه للمرة الثانية على مساحه أرض مدرسة الثانوية الزراعية بالنواصر بمساحة فدان و11 قيراطا، حيث تمت إزالة منزل ومخزن بمساحة قيراط ونصف وإزالة قيراط زراعة على حافة الترعة، وجار عرض مذكرة من رئيس مدينة إسنا على المحافظ بعمل سور للمدرسة لمنع التعدى مرة أخرى.

كما تم تنفيذ قرار ضد "محمد. ا" و"محمد. ع" لتعديهما بالبناء على سور المعهد الديني الأزهري بطفنيس عبارة عن محلين، وتم كذلك تنفيذ قرار صادر ضد "محمد. ع. م" بقرية عزبة مرسال وهو عبارة عن غلق باب تم فتحه بمخالف للقانون، وأيضا إزالة حالتين فى المهد عبارة عن زراعات على حافتي الترع بالطريق السريع بمساحة 3 قراريط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads