المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الغرف التجارية: 40 شركة عملاقة من بيلاروسيا تزور مصر 16 يناير

الأربعاء 04/يناير/2017 - 05:02 ص
طباعة
أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، عن استضافة مصر وفداً من 40 من كبرى الشركات البيلاروسية العملاقة الراغبة في الاستثمار في مصر أثناء ملتقى الأعمال المصري البيلاروسي والمعرض المصاحب له في 16 يناير الجاري بحضور رئيس الجمهورية الكساندر لوكاشينكو والذي سيعقبه لقاءات ثنائية مع نظرائهم المصريين.

وأوضح أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات له، أن هدف الملتقى هو الشراكة في الصناعات الثقيلة، والتي تتضمن الجرارات والمعدات المعلقة والمجرورة، وحصادات القمح والذرة والبطاطس، واللواري والأوتوبيسات، والصناعات المغذية للجرارات والشاحنات، والاطارات، ومعدات المحاجر والمناجم، ومعدات بناء وتمهيد الطرق، والا قطع ومعالجة المعادن والاخشاب، وتكنولوجيا الليزر للصناعة، والطلمبات، ومعدات معالجة الصرف الحي والصناعي، والبصريات، والادوية والمستلزمات الطبية، والصناعات البتروكيمائية والدهانات، والزراعة والصناعات الغذائية.

ولفت الوكيل، إلى أن الاتحاد بدأ في تنفيذ خطة للترويج للاستثمار بعد الاصلاحات الاقتصادية، وتوقيع اتفاقية صندوق النقد الدولي وتحرير سعر الصرف والبدء الفعلي في الثورة التشريعية والإجرائية لإصلاح مناخ أداء الأعمال.

ونوه الوكيل، إلى أنه تم خلال الأسابيع الماضية التواصل مع شركائنا اتحادات الغرف الإقليمية والوطنية لإعداد وفود استثمارية للمشاركة في العديد من الفعاليات التي ستتم في مصر خلال الربع الأول من 2017، وبالتواكب مع مشاركة الاتحاد في عدداً من المؤتمرات الاستثمارية الدولية العربية والأوربية العامة والقطاعية.

وأضاف أحمد الوكيل، أن مصر ستستضيف نهاية يناير الجاري وفداً من كبرى الشركات الاستثمارية التركية، والذي يتم تنظيمه مع اتحاد الغرف التركية ويتضمن قطاعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، والصناعات الهندسية والكيمائية والغذائية والصناعات المغذية للسيارات.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads