المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجموعة البركة المصرفية تحصل على ترخيص لتأسيس بنك جديد في المغرب

الأربعاء 04/يناير/2017 - 05:04 ص
طباعة
أعلنت مجموعة البركة المصرفية، التي تتخذ من مملكة البحرين مقرا لها، عن حصولها على موافقة بنك المغرب (البنك المركزي) على تأسيس بنك جديد في المغرب، وبذلك تستكمل المجموعة تواجدها في كافة بلدان المغرب العربي، حيث باتت تمتلك بنوك تابعة في كل من الجزائر وتونس وليبيا والمغرب علاوة على القارة الأفريقية في مصر والسودان وجنوب أفريقيا، ولقد سبق للمجموعة أن حصلت على موافقة مصرف البحرين المركزي على تأسيس هذا البنك.

وسوف يتم تأسيس البنك الجديد باسم بنك البركة المغرب، وذلك بالشراكة مع البنك المغربي للتجارة الخارجية لأفريقيا، وهو يعتبر من أعرق وأكبر البنوك المغربية الخاصة الذي تأسس عام 1959، ويتواجد فى 22 بلدا.

كما سوف يكون البنك الجديد تحت إدارة مجموعة البركة المصرفية ويعمل ضمن شبكة وحداتها المصرفية المتواجدة حاليا في 15 بلدا وتمتلك بدورها أكثر من 700 فرع.

وقال الشيخ صالح عبد الله كامل رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية "نحن مسرورون للغاية باستكمال الموافقات الرسمية على تأسيس بنك البركة المغرب بعد حصولنا على موافقة بنك المغرب لننجز بذلك خطوة استراتيجية هامة فى تنفيذ برنامجنا المستقبلي في تغطية كافة الأقطار الرئيسية في المغرب العربي بشبكة تواجدنا وخدماتنا المصرفية، وبنفس الوقت في التوسع فى القارة الأفريقية، ونعتزم اتخاذ المزيد من المبادرات مستقبلا نحو تحقيق هذا الهدف".

من جهته، قال عدنان أحمد يوسف عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة البركة المصرفية: إن دخول المجموعة السوق المغربى يعتبر إنجاز هام للغاية، حيث يعتبر من الأسواق الرئيسية فى المغرب العربى وأفريقيا، ويحقق للمجموعة تنوع أكبر فى بناء محافظ الأصول ومصادر الإيرادات، خاصة إننا نعتزم توظيف خبراتنا المصرفية الإسلامية العريقة والفريدة وشبكة وحداتنا المصرفية الواسعة ومواردنا الفنية والبشرية والمالية القوية فى إنجاح تواجدنا هناك، كما إن شراكتنا المصرفية مع واحد من أعرق وأكبر البنوك المغربية يعتبر قيمة مضافة عالية للبنك الجديد.

ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية (ش.م.ب.) مرخصة كمصرف جملة إسلامى من مصرف البحرين المركزى، ومدرجة فى بورصتى البحرين وناسداك دبى. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفى الإسلامى على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى حوالى مليار شخص فى الدول التى تعمل فيها. ومنحت كل من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف وشركةDagong العالمية للتصنيف الائتمانى المحدودة تصنيف ائتمانى مشترك للمجموعة من الدرجة الاستثمارية +BBB (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الدولى ودرجة A+ (bh) (الطويل المدى)/ A2 (bh)(القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطنى. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيف ائتمانى بدرجة BB+ (على المدى الطويل) و B (على المدى القصير). وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء فى مجالات مصرفية التجزئة، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكى، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 2.2 مليار دولار أمريكى.

وللمجموعة انتشاراً جغرافياً واسعاً ممثلاً فى وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل فى خمسة عشر دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع فى كل من: تركيا، الأردن، مصر، الجزائر، تونس، السودان، البحرين، باكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، سوريــة، العراق والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مكتبى تمثيل فى كل من إندونيسيا وليبيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads