المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو حبيبك غلط في اسمك.. نصائح للتعامل مع الموقف بذكاء

الأربعاء 04/يناير/2017 - 05:18 ص
طباعة
في حياتنا لحظات لا تعود الحياة بعدها كالسابق، ومن بين تلك اللحظات خطأك في اسم من تحب ومناداتها باسم حبيبك أو "حبيبتك" السابقة، فلو خطيبك أو جوزك أخطأ في اسمك تعرفى على الحل الأمثل للتعامل معه حتى لا تتسبب تلك الهفوة في مشاكل كثيرة قد تصل لإنهاء العلاقة بينكم، ولو حصلت معك خبيرة العلاقات الأسرية " لنا محيى " ستقول لك كيفية التصرف حينها.

السخرية من الموقف :
ويأتي في مقدمة الحلول لتك المشكلة كما تقول خبيرة العلاقات الأسرية، " لنا محيى "، أخذ الموقف بسخرية مع بعض الكلمات الخفيفة مثل "مش فاكر اسمى ماشي ..ماشي" حتى يمر الموقف بسلام.

تجاهل الموقف وكأنه لم يكن :
والحالة الأخرى التي من الممكن أن تدع الأمر يمر بسلام دون مشكلة تعكر عليكما صفو الحياة تأتي في تجاهل الموقف من الأساس ومقابلته بالصمت، وكأن الطرف الآخر لم يأخذ باله من هذا الخطأ الفادح.

وللزوجات أو الأزواج الذين يعاتبوا الطرف الآخر بعد هذا الخطأ عليهم أن يتأكدوا أن الحوار لن يفيد في شيء وسينتهى بشيئين أولهما أن يغضب الطرف صاحب الخطأ ويتهم شريكه بالتدقيق في كل كلمة يتفوه بها، وهو لم يفعل ذلك ولكن هناك تعمد لجلب المشاكل.

أما الحالة الثانية هي أن يعترف أحد الطرفين باستمرار حب الشخص الذي قال اسمه بدلا من الشريك، وهنا يقع الشريك في حيرة قبول الأمر وهذا يعد انتهاكاً لكرامته، أو الفراق وهدم الأسرة لأن قلب الرجل مثل قلب المرأة وما بداخله يبقى به، وفي كل الأحوال على الطرف المخطئ أن يعتذر سريعاً ويقول إنه كان يفكر في شئ ما ومنشغل في التفكير أكثر من الكلام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads