المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إطلاق سراح صحفية عراقية مختطفة منذ 9 أيام

الأربعاء 04/يناير/2017 - 06:23 ص
طباعة
أطلقت مجموعة مسلحة مجهولة، مساء أمس الثلاثاء، سراح الصحفية العراقية أفراح شوقي التي كانت قد اختطفتها قبل تسعة أيام، دون معرفة الجهة الخاطفة.. وهو ماحدث سابقا في عملية اختطاف عمال أتراك بمدينة الصدر شرقي بغداد من قبل مسلحين في سبتمبر 2015م.

وأكد مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية العراقية، نبأ إطلاق الصحفية المختطفة ووصولها لمنزلها بحي السيدية جنوبي بغداد مع سيارتها الخاصة التي اختُطفت بواسطتها مساء يوم الاثنين من الأسبوع الماضي، دون المزيد من التفاصيل عن الجهة المختطفة وكيفية إطلاق سراحها.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى وصف عملية اختطاف الصحفية بأنه "اختطاف سياسى إجرامي"، وقال -فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء - إن الجهة الخاطفة تحاول تضليل الأجهزة الأمنية، نافيا وجود حالة إهمال لمتابعة القضية وأنه يتابعها يوميا، داعيا ذوى الصحفية إلى الصبر ومعربا عن أمله فى الإفراج عنها.

وكانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) أدانت حادثة اختطاف الصحفية العراقية على يد مسلحين مجهولين من منزلها، ليلة يوم الاثنين بالأسبوع الماضي، واعتبرت الحادثة اعتداءً سافرًا على حرية التعبير فى العراق، مؤكدة أن هذه الحرية أساسية لجميع المجتمعات الديمقراطية ويجب أن تُحترم فى جميع الأوقات وتحت كل الظروف.

يُذكر أن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل الصحفية أفراح شوقى فى منطقة السيدية جنوبى العاصمة العراقية (بغداد)، واختطفوها مع سيارتها إلى جهة مجهولة، كما سُرقت مبالغ مالية وحلى ذهبية من منزلها. ووجه العبادى الأجهزة الأمنية بضرورة الكشف فورا عن ملابسات الاختطاف وبذل أقصى الجهود من أجل إنقاذ حياة الصحفية والحفاظ على سلامتها، وملاحقة أية جهة يثبت تورطها بارتكاب هذه الجريمة واستهداف أمن المواطنين وترهيب الصحفيين".. وشكلت قيادة عمليات بغداد فريق عمل للتحقيق فى الحادثة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads