المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات السرية لحماية الرئيس الأمريكي من أقدم الهيئات الفيدرالية

الأربعاء 04/يناير/2017 - 09:22 ص
شربات عبد الحي
طباعة
نشرت قناة "سي إن إن" في تقرير مفسر لها، القوة السرية المكلفة لحماية الرئيس الأمريكي، كما نشرت في التقرير أهم الرؤساء التي تولت حمايتها هذة القوة السرية، بالإضافة إلى تاريخها وأهم محطاتها.

وتعد قوات الخدمات السرية التي تتولى حماية الرئيس الأمريكي، من أقدم هيئات التحقيق الفيدرالية، وتأسست في 1865، لإيقاف التزوير.

- في عام 1898، تم تشكيل فريق لحماية الرئيس وليام مكينلي، أثناء الحرب الإسبانية الأمريكية.

- في عام 1908، تم تأسيس مكتب التحقيقات الفيدرالي مع مجموعة من فريق حماية الرئيس ومحققين من دائرة العدل.

- في 22 نوفمبر 1963، اغتيل الرئيس جون كينيدي، ووفق تقرير "وارن"، فقد خرج بعض من فريق حمايته في الليلة السابقة، واخترق بعضهم البروتوكول بشرب الكحول، لكن اللجنة قضت بعدم وجود سوء تصرف.

- في 30 مارس 1981، تعرض الرئيس رونالد ريغان لرصاصة أطلقها جون هينكلي، كما تعرض عضو قوات حمايته "تيموثي مكارثي" للإصابة أيضًا.

- بعد هجمات 11 سبتمبر، تم توكيل هذه القوات بالإشراف على الأحداث غير السياسية التي قد تكون أهدافًا للإرهابيين.

- بين عامي 2011 و2015، انخفض عدد الموظفين الدائمين في هذه الهيئة من 7024 إلى 6315.

- بعد مزاعم بسوء تصرف يتضمن شرب الكحول وبائعات هوى، تم إعادة 11 عضوًا في أبريل 2012 من كولومبيا، حيث كانوا هناك لأسباب أمنية قبيل زيارة الرئيس باراك أوباما.

- في فبراير 2015، اختار الرئيس باراك أوباما جوزيف كلانسي ليكون رئيس القوات، ليخالف التوصيات بتعيين شخص من خارج الهيئة لإحداث إصلاحات.

- في 21 أكتوبر 2015، أصدرت وزارة الأمن الوطني تنبيها، بأن موظفي قوات حماية الرئيس منهكة، وتُحمّل ما يفوق طاقتها. وبحسب التنبيه، فإن موظفين شوهدا نائمين أثناء فترة عملهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads