المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها.. ليلى علوي "نجمة الشاشة الأولى" المتميزة بأعمالها الفريدة

الأربعاء 04/يناير/2017 - 09:50 ص
منار إبراهيم
طباعة
تعد من نجمات الشاشة المصرية الأوائل اللواتي تميزن بأدوارهن في جميع أعمالهن الفنية، وتعتبر من العلامات الثابتة الناجحة في المارثون الرمضاني، لم ترتدِ عباءة التقليد، وانفردت بالكاريزما الخاصة بها، ونوعت في تقديم أدوارها ما بين "كوميديا ودراما وتشويق وغموض"، متألقة دائمًا، استطاعت أن تحافظ على رونقها وتاريخها الفني الراقي، هي الجميلة الراقية "قطة السينما المصرية" ليلى علوي.  


تميزت بإطلالتها الساحرة، نجحت خلال العام الماضي 2015 في التغلب على نفسها وإنقاص وزنها بشكل ملحوظ واستعادة رشاقتها، واستطاعت أيضًا أن تخطف الأضواء أثناء حضورها عدد من الفعاليات الفنية، كان أهمها مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان دبي السينمائي.

في ذكرى ميلادها الـ54 يرصد "المواطن" أبرز أعمالها الدرامية المتميزة الراسخة بأذهاننا حتى الآن في التقرير التالي.
"العائلة" عام 1994 
مسلسل "العائلة" ضم نخبة كبيرة من نجوم الفن الكبار، وتدور أحداثه في مصر وقت حرب الاستنزاف وما تلاها، من خلال عمارة وسكانها وعلاقتهم ببعضهم البعض، وحول الأسرة التي تفقد أحد ابنائها في الحرب وتأثير ذلك عليها، من إخراج إسماعيل عبد الحافظ، تأليف وحيد حامد، بطولة كل من محمود مرسي، وعبد المنعم مدبولي، وخيرية أحمد، محمد رياض، وناصر سيف.
"التوأم" عام 1997 
مسلسل "التوأم" أحد أسباب سطوعها بسماء الدراما، حقق نجاحًا باهرًا منذ عرضه، وجسدت من خلاله دور شقيقتين توأم إحداهما الطيبة العاقلة، والأخرى متهورة وتصرفاتها طائشة، من إخراج مجدي أبو عميرة، تأليف يسري الجندي، بطولة كل من يوسف شعبان، أبو بكر عزت، محمود الجندي، فادية عبد الغني، ماجد المصري.
"حديث الصباح والمساء" عام 2001 
من أروع الأعمال الدرامية التي قدمتها "قطة السينما المصرية" وتدور أحدث هذا المسلسل الضخم حول تناول تاريخ مصر الاجتماعي والسياسي من خلال ثلاث شخصيات ويتفرع عنها الأبناء والأحفاد وتتابع صراعاتهم، من إخراج أحمد صقر، عن رواية نجيب محفوظ.
"نور الصباح" عام 2006 
تقوم من خلاله بتجسيد دور مرشدة في إحدى شركات السياحة، تعيش مع ابنتها ويحاول طليقها انتزاع حضانة ابنته بتدبير المكائد لها، من إخراج سمير سيف، تأليف مجدي صابر، وبطولة كل من هشام عبد الحميد، خالد الصاوي، إبراهيم يسري، ندى بسيوني، ملك قورة.
"فرح ليلى" عام 2013 
قدمت من خلاله دور مميز، تجسد من خلاله شخصية "ليلى" التي تُعتبر في نظر المجتمع عانس، وترفض الزواج بحجة خوفها على والدها، وبحجة أنها تريد رعاية أختها، من إخراج خالد الحجر، تأليف عمرو الدالي، بطولة كل من فراس سعيد، عبد الرحمن أبو زهرة، نادية خيري، أحمد كمال.
"هي ودافنشي" 2016 
يدور العمل في إطار من الكوميديا السوداء، تجسد من خلاله دور محامية تتعرض لحادث تدخل على إثره إحدى المصحات النفسية لمدة ست سنوات، وبعد خروجها من المصحة تصاب بحالة هلاوس فتجد شبح دافنشي أمامها في كل مكان، من إخراج عبد العزيز حشاد، تأليف محمد الحناوي، بطولة كل من خالد الصاوي، تميم عبده، محمد أحمد ماهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads