المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "إتقان".. المشروع الأمثل لمساعدة الشباب على الزواج

الأربعاء 04/يناير/2017 - 12:52 م
اية محمد
طباعة
يعلم كل منا أزمة زواج الشباب فى مصر والأسعار فى تزايد والتى بدورها تقف عائق أما الشباب فى الزواج، نظرًا لارتفاع أسعار الشقة والأثاث والتى تؤدى لمشاكل عديدة.

حالات حية يقابلها شبابنا عند التقدم للزواج وطلبات الأهل مثل الشبكة والمهر والشقة لابد وأن تكون 3 غرف مثلا على الأقل 150 متر والأثاث الذى يقدر بـ 100 ألف جنية الأن، فهل ياترى يحتاج الشاب المصرى كم من الأعوام لتحقيق مثل هذة المطالب؟

نحن لا نستطيع تخفيض أسعار الشقق أو حتى الأثاث أو طلبات الأهل فهذة ثقافة راسخة فى الأذهان ونحتاج إلى سنوات لتغيييرها ولكن الفكرة ها هنا أن نأتى بحل يرضى جميع الأطراف.

الأمر الذى دعا رائد أعمال مصرى يدعى محمد فوزى، لتحدى هذه الظروف، وإنشاء مشروع يحل كل هذه المشكلات، يسمى "مشروع إتقان"، وببساطة هذا المشروع يحل مشاكل عده بطرق إبداعية وغير تقليدية من جذورها.

وتقوم الفكرة فى تصنيع أثاث ذكى متعدد الاستخدام يغنينا عن شقة كبيرة ويفي بالغرض فى شقة صغيرة المساحة، وأيضًا بشكل أنيق وجذاب، وهنا نكون قد قمنا بحل مشكلات عدة، منها:

أولاً: توفير نفقات كثيرة على الشاب المصرى وتتيح له الفرصة فى الزواج.

ثانيًا: تشجيع التصنيع حيث يصنع هذا الأثاث في مصر وبأيدي وعقول وأفكار مصرية، وبالتالى تتيح لنا الفرصة فى توفير الكثير من النفقات فى الأثاث باهظ الثمن مقابل منتج مصري مصنوع بإتقان ينافس الأثاث المستورد وبتصميمات أنيقة.

من جانبه أشار صاحب المشروع أنه بدأ بالفعل فى تنفيذ الفكرة وتفاعل معها الكثير من الشباب بالتفاعل مع الفكرة وكانت الحل فى أزمات العديد من الشباب فى الزواج .

حيث أن توفير نفقات الزواج الباهظة تتيح لشباب كثيرين بعمل مشروعات تفيد البلاد وتفيدهم فى المستقبل وتسهم بشكل ملحوظ فى الإقتصاد المصرى ويزيد من فرص التصنيع وتقليل الواردات.

ويقام على هامش أنشطة المشروع "إتقان" بعض الندوات التثقيفية والتوعوية التى تدعو الشباب لعدم الإنصياع وراء العادات والتقاليد السيئة وأن لاندعها تتحكم فى حياتنا والتفكير خارج الصندوق لحياة أفضل ومستقبل أفضل لنا وأن نأخذ خطوة بالعمل ليس فقط.

الأمر الذى جعل صاحب المشروع يسميه هكذا فهو ليس مشروع فى خط واحد ولكنه دعوة لكل شباب مصر إلى اتقان العمل وأن لا نستسلم للظروف أو الفرص لتأتى ولكن لابد لنا أن صنعها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads