المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استجابة لـ"المواطن".. "زكي بدر" يجبر محافظ القليوبية على تكذيب وجود لجنة شعبية بكفر شكر

الأربعاء 04/يناير/2017 - 06:15 م
غادة وحيد
طباعة
علم موقع "المواطن" من مصادره الخاصة، أن الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، طلب مقابلة عاجلة للواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية، بشأن ما نشره الموقع، يوم الأحد الماضي، بعنوان "نشطاء بالقليوبية: اللجنة الشعبية بكفر شكر وهم اخترعه المحافظ".

وسادت حالة من الغليان بين أهالي كفر شكر، بعد إعلان خبر من محافظة القليوبية، باجتماع المحافظ مع اللجنة الشعبية بكفر شكر، وقال نشطاء سياسيون بالمدينة، إن هذا التصرف الغشيم الصادر من اللجنة الإعلامية بالمحافظة، سيؤدي إلى خلافات وانقسامات يتسبب بها المحافظ لشعب القليوبية، وهو لا يعلم، و"نتمنى أن يتحرى المحافظ عن الأمور قبل المضي قدمًا فيها"، مؤكدين "أنه لا يوجد كيان اسمه اللجنة الشعبية".

وقال المصدر، إن وزير التنمية المحلية أجبر المحافظ على نشر تكذيب على صفحة المحافظة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وبالفعل تم ذلك.

وجاء البيان التالي من المحافظة، "بخصوص ما تردد على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بأن هناك لجان شعبية تتحدث باسم أبناء مركز ومدينة كفر شكر، وأنهم قابلوا السيد محافظ القليوبية بهذه الصفة لحل مشاكل المركز، نود التوضيح أن المحافظ قام بمقابلتهم كونهم مواطنين طلبوا لقاءه أثناء زيارة سيادته لمدينة كفر شكر وليس لكونهم لجنة شعبية، ولا يوجد طبقًا للقانون والدستور من يمثل هذه الدوائر غير نوابها طبقًا لما انتهت إليه انتخابات مجلس النواب الأخيرة".

وأضاف البيان، "كما نؤكد أن النائب خالد يوسف، نائب عن دائرة كفر شكر، يتم التنسيق معه بشأن كل المشاريع والخدمات التي توفرها المحافظة والدولة لصالح المركز الذي يمثله".

واختتم البيان، "في الختام أؤكد احترامي لجميع نواب القليوبية ولجهدهم الدؤوب في خدمة أهاليهم، وأن أدين بشدة مما حدث من بعض هذه اللجان الشعبية من استغلال استقبالي لهم في مناكفات أو مكايدات للسادة النواب المحترمين، وبابي مفتوح أمام جميع المواطنين لاستقبال طلباتهم المشروعة بشكل مباشر، وهذا ما حرصت عليه منذ شرفت وكلفت من القيادة السياسية بقيادة سفينة المحافظة، ولكن أية طلبات عامة ساستقبلها فقط من نواب الشعب، وأن هناك تواصلًا دائمًا بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية لإحداث التناغم اللازم لخدمة الجماهير، لذلك وجب التنويه والتوضيح".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads