المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس: تابعنا اقتراح الكونجرس حول ترميم الكنائس بـ"ضحكة عالية"

الخميس 05/يناير/2017 - 02:11 ص
طباعة
علّق البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على اقتراح بالكونجرس الأمريكي بإلزام الحكومة المصرية بترميم الكنائس التي تم تخريبها بعد 2013، قائلاً: "تابعناه بضحكة عالية"، موضحاً أن التصريح جاء بعد ثلاث سنوات من الاعتداء على الكنائس.

وتساءل البابا تواضروس، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائي "on E"، مع الإعلامي عمرو أديب: "أيه اللي فكرهم النهاردة ومن أمتى يتكلموا فى حاجة تخصنا فى مصر؟"، مردفاً: "الموضوع تم وخلص بفضل توجيهات الحكومة والرئيس والقوات المسلحة، ومعظم الكنائس رممت ونهاية الشهر ده تكون خلصت".

وأضاف البابا، أن هناك أسقفية للشباب يقودها الأنبا موسى أسقف الشباب، وتأسست في عهد البابا شنودة، ولها أنشطة كبيرة وبعضها تشترك فيها مع وزارة الشباب، ومن ضمنها وجود فرق للكشافة تضم أولاد وبنات يتربوا على "كن مستعداً"، وتقوم بدورها في المناسبات والاحتفالات ولا يتعدى دور حفظ النظام فقط.

وتابع بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه عقب تفجير الكنيسة البطرسية كان هناك تفكير بتعيين أشخاص كأمن إداري للكنائس، موضحاً أن الكنائس لها حراسات من الداخلية لكن من الخارج.

أوضح البابا تواضروس الثاني، إنه إذا كانت كل البلاد في يد الله.. فمصر في قلب الله.

وأشار البابا تواضروس، إلى أن 2017 سنة مبروكة، متابعًا: "رقم 7 يشبه شخص يرفع يديه ويتوجه بالدعاء للسماء، متمنياً الخير لمصر بأكملها وأن تكون حياة المصريين هادئة"، مطالباً الشعب بالالتفات إلى العمل والجهد و الابتعاد عن الكلام فقط، لأن مصر تحتاج كل شبابها ومسئوليها لتكون في المكانة التي تليق بها على مستوى العالم.

وعن سؤال عمرو أديب حول تشجيع بعض القساوسة والرهبان لكرة القدم، قال إنه نشاط طيب، وهناك بعض القساوسة يشجعون أندية سواء الأهلي أو الزمالك أو الأندية الأوروبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads