المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الجنوبية تؤكد فرض ضغوطًا دبلوماسية متعددة الجوانب على جارتها الشمالية

الخميس 05/يناير/2017 - 06:53 ص
طباعة
أكدت وزارة الخارجية فى كوريا الجنوبية، أنها ستسعى لإثناء جراتها الشمالية عن البرامج النووية والصاروخية، وذلك من خلال فرض الضغوط والعقوبات عليها بما في ذلك القرارات التى تبناها مجلس الأمن الدولى لمعاقبتها.

جاء ذلك - وفق ما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - في خطط العمل لعام 2017 التي قدمتها الوزارة إلى الرئيس المكلف ورئيس الوزراء الكوري الجنوبي هوانج كيو آن.

وقالت الوزارة - في بيان لها - إن الحكومة الكورية الجنوبية ستفرض ضغوطا دبلوماسية من جوانب متعددة على كوريا الشمالية، ومنها قطع مصادر الأموال لها وتعزيز العزلة الدبلوماسية وغيرها.

وأكد وزير الخارجية يون بيون سيه أن بلاده ستسعى لقطع مصادر الأموال لكوريا الشمالية من خلال تنفيذ القرار رقم 2321 لمجلس الأمن الدولى الذى يمنع تصدير كوريا الشمالية للفحم إلى الخارج.

ومع ذلك، اعتزمت الوزارة العمل المتواصل على إبراز قضايا كوريا الشمالية مثل انتهاك الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون حقوق الإنسان والعمال الكوريين الشماليين فى الخارج وغيرها.

وأضاف الوزير أن الحكومة ستواصل جهودها لفرض المجتمع الدولى الضغوط على كوريا الشمالية فى العام الجديد، قائلا "إنه يتوقع أن تفرض بعض الدول الحليفة الرئيسية عقوباتها المنفردة على بيونج يانج خلال شهر يناير الجاري".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads