المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصادر عسكرية روسية: لا صحة لمنع دخول وفد روسي وادي بردي بريف دمشق

الخميس 05/يناير/2017 - 08:03 ص
طباعة
نفى مصدر عسكرى روسي، وآخر ميداني من "حزب الله" اللبناني في مدينة الزبداني بريف دمشق السورية الأنباء التي جرى تداولها عن منع الحزب دخول ضباط روس لوادي بردى بريف دمشق.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الفضائية اليوم الخميس، عن مصدر عسكري روسي لم تذكر اسمه قوله: إن الأخبار المتداولة حول قيام عناصر من حزب الله بمنع ضباط روس من دخول وادي بردى بريف دمشق عارية عن الصحة جملة وتفصيلا".

من جهته، نفى أيضا مصدر ميدانى من "حزب الله" في الزبداني ذلك، مؤكدا عدم وجود أي من عناصر الحزب في وادي بردى وأن القوات المنتشرة في تلك المنطقة تابعة للجيش السوري.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت، في وقت سابق، إلى أن قوات تابعة لحزب الله اللبناني، تحاصر منطقة وادي بردى بالريف الغربي للعاصمة السورية دمشق، منعت وفدا روسيا من دخول المنطقة.

وبحسب التقارير، فإن سكان المنطقة وجهوا دعوة للمسؤولين الروس لزيارة المنطقة بهدف التأكد من تنفيذ وقف إطلاق النار من عدمه، وأن عناصر حزب الله أوقفوا الوفد الروسي الذى كان يضم 4 ضباط، وفريقا تقنيا لترميم نبع عين الفيجة الذى تعرض للقصف في نقطة تفتيش بمنطقة دير حانون، ومنعوهم من دخول المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن وادي بردى هو جيب يخضع للمعارضة المسلحة شمال غربي العاصمة السورية، وله أهمية استراتيجية كونه يحتوي على منابع المياه التي تغذى معظم أحياء العاصمة دمشق، والتي تعاني منذ حوالى أسبوعين من انقطاع المياه بسبب الأعمال القتالية في تلك المنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads