المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الكركم" علاج فعال لآلام المفاصل.. تعرف على كيفية استخدامه

الخميس 05/يناير/2017 - 02:56 م
روضة إبراهيم
طباعة
يعرف الكركم بفوائد الكثيرة في علاج الكثير من الأمراض، وقد ظهرت دراسات جديدة تفيد أهمية الكركم الكبيرة فى علاج آلام المفاصل، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدى.

فالكركم له خصائص مضادة للالتهابات، والتي أكدت الأبحاث أنها أكثر فعالية من العقاقير المضادة للالتهابات.

نعرض لكم بعض الطرق لخلطات الكركم لاستخدام في علاج آلام المفاصل:

- شاى الكركم بالزنجبيل

أحد أسهل الطرق لعلاج آلام المفاصل، ويقول الأطباء إن تناول كوب من شاي الكركم مع القليل من الزنجبيل يساعد على التخلص من آلام المفاصل في غضون فترة قصيرة.

طريقة تحضيره: يتم غلي كوبين من الماء وإضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل والكركم إلى الماء المغلى، وتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم يضاف إليه القليل من العسل النقى.

- كمادات الكركم بالزنجبيل

وهي طريقة فعالة لعلاج آلام المفاصل، ولتحضيره يتم تجهيز عجينة من الزنجبيل والكركم التي تخلط جيدًا ووضع هذه الكمادات الدافئة على المفصل المصاب وتركها لمدة من 20-30 دقيقة.

- حليب الكركم

تؤكد الدراسات أنه من أقوى العلاجات الطبيعية للالتهاب وهو حليب الكركم، وينصح الأطباء بتناول هذا المشروب على الأقل مرتين في اليوم للتخفيف من أعراض الالتهابات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads