المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إطلاق برنامج "تمكين الشباب للمشاركة في العمل العام" بالسويس

الخميس 05/يناير/2017 - 04:59 م
مصطفى سلامة
طباعة
وجه اللواء أحمد حامد بمشاركة 200 شاب وفتاة للتدريب بمحافظة السويس، ضمن برنامج تمكين الشباب للمشاركة في المحليات والعمل العام "مبادرة مستقبلنا في أيدينا".

وقال المحافظ خلال احتفالية إطلاق البرنامج، إن كل متدرب يقوم بتدريب عدد 100 من الشباب والفتيات، ليحقق المستهدف لخلق قاعدة عريضة من المتدربين على المشاركة في المحليات والعمل العام من شباب السويس.

وأضاف أن البرنامج يأتي ضمن فعاليات البرنامج الرئاسي الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولقاءاته المستمرة بشباب مصر لتدريب 40 ألف شاب على مستوى الجمهورية، والجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لدعم الشباب وتشجيع البحث العلمي وإطلاق مشروعات لرعاية شباب الباحثين وتدعيم المشروعات العلمية والبحثية وإنشاء مراكز التميز ومشروعات المشاركة الطلابية.

حضر الاحتفالية الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، وعددًا من ممثلي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي ولفيف من القيادات الشبابية والأحزاب والمجتمع المدني ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية.

فى سياق متصل، وجه المحافظ الشكر على جهود وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية المحلية ووزارة الشباب والرياضة، لرعاية "مبادرة مستقبلنا في أيدينا"، داعيًا منظمات المجتمع المدني إلى المشاركة في تنفيذ مشروعات تمكين الشباب للمشاركة في المحليات والعمل العام بالمحافظات في الفئة العمرية من 21 عام وحتى 35 عام.

ودعا المحافظ شباب السويس لحضور مؤتمر الشباب بجامعة السويس بعد إجازة نصف العام ولمدة يومين، من خلال إقامة ورش عمل للجان النوعية وعقد المؤتمر الختامي والتوصيات.

وشهد الاحتفال تكريم عدد من المتميزين في عدة مجالات بمنحهم ميدالية محافظة السويس لحصول محافظة السويس على المركز الثاني على مستوى الجمهورية كعاصمة للابتكار والإبداع من أكاديمية البحث العلمي.

وكما تم تكريم لفائزين بالمركز الثالث بالمسابقة الكشفية لذوي القدرات الخاصة والمعلم الماسي الأول على الجمهورية في مسابقة المراكز الاستكشافية على مستوي الجمهورية وفوز مركز معلومات محافظة السويس بالمركز الأول في مسابقة نشرة معلومات على مستوى المحافظات لسابع مرة على التوالي وفريق العمل البحثي بكلية الثروة السمكية بجامعة السويس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads