المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

24 جامعة تشارك في أسبوع الحوار بجامعة بنها الشهر المقبل

الخميس 05/يناير/2017 - 05:48 م
غادة وحيد
طباعة
دعا الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية أسبوع الحوار الذي تقيمه الجامعة فى الفترة من 25 إلى 28 فبراير المقبل، ويشترك فيه 250 طالبا وطالبة يمثلون 24 جامعة حكومية وعدد من الجامعات الخاصة ويحضره عدد من رؤساء الجامعات ونوابهم وعمداء الكليات تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال القاضى، خلال استضافته اليوم على القناة الثانية في التلفزيون المصري، إن أسبوع الحوار يهدف إلى استعراض أراء وأفكار الطلاب المشاركين وطرح الروئ المستقبلية لمصر وكذلك التعرف على نمط تفكير الشباب فيما يطرح من مختلف القضايا الوطنية، إضافة إلى التعرف على الإمكانيات العلمية والثقافية التي يتمتع بها طلاب الجامعات المصرية.

ويأتى أسبوع الحوار امتدادا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أطلقها من خلال الحوار مع الشباب والذي أصبحت مؤتمرا دوريا يعقد كل شهر يتم خلاله طرح قضايا العمل الوطني على الشباب وتلقى أرائهم ومقترحاتهم لحل المشكلات التي يواجهها الوطن والتي تم الأخذ بالكثير منها وتنفيذها على أرض الواقع.

وأكد القاضي، أن أسبوع الحوار الشبابي يأتي كمنهاج عمل لقيادة الجامعة إيمانا منها بالدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الشباب في خلق مستقبل أفضل لمصر يكون الشباب فيه هم قاطرة هذا المستقبل.

يذكر أن أسبوع الحوار تنظمه جامعة بنها في إطار الأنشطة الطلابية التي تقام بالجامعة على مدار العام الدراسي صرح بذلك الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads