المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الميسترال" و"غواصات روميو".. أبزر صفقات الأسطول البحري المصري

الخميس 05/يناير/2017 - 10:04 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم الخميس، يرافقه الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي وكبار رجال الدولة، الأسطول الجنوبي وميناء سفاجا البحري بخليج أبو سومة بسفاجا.

"المواطن" يرصد أبرز الأسلحة التي يتميز بها الأسطول البحري المصري والبحرية المصرية.

"السلاح البحري المصري"

تعتبر القوات البحرية هي أحد الفروع الرئيسية للجيش المصري، وهي المسئولة عن حماية أكثر من 2000 كم من الشريط الساحلي بالبحرين الأبيض والأحمر، وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس وجميع الموانئ المصرية البالغ عددها 21 ميناء، بالإضافة إلى 98 هدفًا بحريًا، وتم تصنيف السلاح البحري المصري بأنه أقوى سلاح بحري في الشرق الأوسط وأفريقيا، ويحتل المرتبة السابعة عالميًا.


"الغواصات الألمانية"

تسلمت مصر أول غواصة حديثة من طراز "2091400" التي تم بنائها بترسانة شركة "تيسين كروب" بمدينة كيبل الألمانية، ورفع الفريق أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية، العلم المصري على الغواصة، احتفالا بدخولها الخدمة بالقوات المسلحة المصرية.

ومن مميزات تلك الغواصات الألمانية الجديدة أنها قادرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتصل سرعتها إلى 21 عقدة، ويتراوح طولها من 60 إلى 73 مترًا، وبإزاحة تصل إلى 1400 طن، لها القدرة على إطلاق الصواريخ والطوربيدات.

وتم تزويد الغواصة بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات، بما يمكنها من حماية أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية والاقتصادية والأمن القومي المصري، وتعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، وتدعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري.

وذكرت مصادر عسكرية ألمانية أن هناك 3 غواصات أخرى سوف تتسلمها مصر من ألمانيا بنفس الطراز.


"الفرقاطات الفرنسية"

تسلمت مصر في مرفأ لوريان غرب فرنسا فرقاطة من طراز "فريم" وأطلق عليها اسم "تحيا مصر"، وهى متعددة الاستخدامات، وتعتبر إضافة قوية للقوات البحرية ويتم العمل على تحديثها بشكل واسع مع تنويع مصادر السلاح، بهدف تعزيز الأمن القومي للدولة.


"الميسترال"

وافقت فرنسا على بيع حاملتي الطائرات لمصر بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة لبيعهما لروسيا، وكانت الحاملتين عبارة عن هليكوبتر طراز "ميسترال" وذلك ضمن صفقة عقدت العام الماضي فى 2015 قيمتها تقدر بمليار دولار، وأطلقت مص عليها اسم ميسترال "أنور السادات" نسبة إلى الرئيس الراحل أنور السادات، وأطلقت على حاملة الطائرات الأولى اسم ميسترال "جمال عبد الناصر" نسبة إلى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

واشترت مصر حاملتي الطائرات في وقت تواجه فيه هي ومنطقة الشرق الأوسط ككل تحديات أمنية، وتعرف الميسترال باسم "السكين السويسري" في البحرية الفرنسية نظرًا لاستخداماتها المتعددة، ويمكن للسفينة الواحدة حمل 16 طائرة هليكوبتر ونحو ألف جندي.

وتمتاز السفينة بقدرتها على حمل 13 دبابة، و110 عربات مدرعة، و16 هليكوبتر ثقيلة، أو 35 هليكوبتر خفيفة، و450 جنديًا لمدة طويلة، أو 900 جندي لمدة قصيرة.

"غواصات روميو"

تم شراء عدد 4 من الغواصات البحرية من الإتحاد السوفيتي من الصيت تحديدًا، وتمتلك مصر 10 غواصات من فئة روميو ويعمل منها 8 بالخدمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads