المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استطلاع: "فالس" الأوفر حظا للفوز بترشيح اليسار لانتخابات الرئاسة الفرنسية

الخميس 05/يناير/2017 - 09:33 م
طباعة
أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "هاريس إنتر آكتيف" ونشر، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء السابق مانويل فالس الأوفر حظًا للفوز بترشيح اليسار للانتخابات الرئاسية الفرنسية المرتقبة بعد أربعة أشهر.

وكشف الاستطلاع أن فالس حصل على "43%" من نوايا التصويت في الجولة الأولى بينما سيتنافس وزير الاقتصاد الأسبق أرنو مونتبور "25%" ووزير التعليم الأسبق بنوا هامون "223%" على التأهل للجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية.

ولفتت مؤسسة "هاريس انتر أكتيف" إلى الدينامكية التي يتمتع بها "بنوا هامون" بحصوله على 11 نقطة مقارنة بمسح سابق في مقابل ثلاث نقاط إضافية فقط لأرنو منتبور وتراجع بواقع نقطتين لمانويل فالس.

وجاءت نوايا التصويت لباقي المرشحين كما يلي: فانسان بيون "7%" سيلفيا بينيل "2%" وﻓرانسوا دو روجي "1%" وجون لوك بنياماس "5.%".

وأشار الاستطلاع إلى أن فالس سيفوز على أرنو منتبور في الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار بـ55%  من الأصوات وبـ57% من الأصوات حال كان منافسه بنوا هامون.

وستقع على عاتق فالس في حال تحقيق نجاحه مهمة محاولة حشد اليسار وتحويل حظوظه في ظل التوقعات أن تقتصر المنافسة في الانتخابات الرئاسية على مرشحي يمين الوسط واليمين المتشدد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads