المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر الحوادث التي حدثت على متن الطائرات خلال السنوات السابقة

الجمعة 06/يناير/2017 - 12:01 ص
داليا محمد
طباعة
شهد ركاب الرحلة التي أقلعت من مطار دبي متجه الى نيو دلهي، مسافرًا مشاغباً رفض أن يستجيب لتعليمات الأمن على الطائرة، وقام بتهديد طاقم الطائرة، مما جعل طاقم الطيارة الهنديات وبأمر من كابتن الطائرة، بتقييد الراكب طوال الرحلة على الكرسي الذي يجلس عليه.

وبعد أن وصلت الطائرة إلى مطار "أنديرا غاندي" الدولي في مدينة نيودلهي، قامت قوات أمن المطار باعتقال الرجل وتم تسليمه لاحقا إلى "شرطة نيودلهي" للتحقيق في هذه المسألة.

ووفقاً لمصادر في شرطة "دلهي" فإنه تم إخضاع الرجل لاختبار فحص الكحول للتأكد مما إذا كان واقعاً تحت تأثيرها أم لا.

وهذه لم تكن أول مشكلة تحدث في الطائرة، ولكن كثيرًا مايتعرضوا للمشاكل من فقدانهم لحياتهم، أو تعرضهم للخطر في حاله وجود مشاغبين بداخل الطائرة، ففي شهر ديسمبر من العام الماضي، تأخرت طائرة خطوط مومباي، بوبال الجوية بعد أن قامت مجموعة من المسافرين الذين كانوا يشاركون في حفل زفاف باختطاف الطائرة، وأفاد موقع الخطوط الجوية الرسمي، بعد أن طالت فترة تأخير الرحلة، بأن السبب يعود لعطل فني.

وفي نفس الشهر حدث في الخطوط الجوية الكورية، بأنها ستسمح لطواقمها باستخدام المسدسات الصاعقة بشكل مكثف ووضع المزيد من الموظفين الذكور على متن الرحلات الجوية للسيطرة على الركاب العنيفين، بعد أن وقع حادث مؤخراً بسبب راكب مشاغب.

وفي عام 2016، وأثناء رحلة للخطوط الجوية "Compass"، متوجهة إلى مدينة لوس أنجلوس، اضطرت الطائرة إلى الهبوط في "توكسون" بعد أن قام أحد المسافرين بتهديد طاقمها، وقيل إن الرجل كان مشاغباً جداً ورفض أن يجلس في مقعده.

وفي حادثة أخرى في عام 2015، قام أحد المسافرين بافتعال مشاجرة استمرت لحوالي 6 ساعات على متن رحلة طيران الإمارات المتوجهة من دبي إلى ملبورن، حيث قالت الشركة في بيان لها بأنها اضطرت إلى اعتقاله، وجاء في البيان أن المسافر المشاغب قام بالاعتداء على أحد الركاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads