المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتشار خدمات الطوارئ استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد

الجمعة 06/يناير/2017 - 01:13 م
منال جودة
طباعة
أكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أنه تم نشر المدرعات وسيارات الانتشار السريع والارتكازات المسلحة بكافة المحاور المرورية والمناطق الهامة والحيوية، والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع كافة المواقف الأمنية، للحفاظ على الأمن والنظام في هذه الأماكن، أثناء احتفالات عيد الميلاد المجيد، وكذا تكثيف الخدمات المرورية في الشوارع وفي مختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسية.

جاء ذلك خلال خطة وضعها اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية، لقطاع أمن القاهرة، لتأمين مداخل ومخارج الكنائس والطرق المؤدية إليها، مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها، مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام الفنادق والمحلات العامة والملاهي التي تشهد الاحتفالات.

كان وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، عقد اجتماعًا موسعًا مع كبار مساعديه ومديرين الأمن، وكلفهم بالعمل على فحص كافة البوابات الإلكترونية بمداخل الكنائس، والتأكد من صلاحيتها، وإعداد خطة مرورات دورية لفحص كافة نطاقات دور العبادة المسيحية، وكذا تعيين عناصر الكشف عن المفرقعات لتحقيق أقصى درجات التأمين في المناطق التي ستشهد تجمعات جماهيرية.

كما كلف وزير الداخلية، مديري الأمن بالتواجد الميداني للإشراف على متابعة تنفيذ خطة العمل، وتوفير أقصى درجات التأمين خلال تلك الاحتفالات وحتى انتهائها تمامًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads