المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القليوبية ومدير الأمن يشاركان الأقباط إحتفالات عيد الميلاد

الجمعة 06/يناير/2017 - 10:39 م
غادة وحيد
طباعة
شارك اللواء عمرو عبد المنعم، محافظ القليوبية، واللواء مجدي عبد العال مدير الأمن، الأقباط في احتفالات الإخوة الأقباط بقداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء ببنها، بحضور المهندس مصطفي عباس السكرتير العام المساعد للمحافظة والشيخ محمود أبو حبسه وكيل وزارة الأوقاف ونجوى العشيري رئيس المدينة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية للمحافظة.

وفي خلال القداس دعا الأنبا مسكيموس، أسقف بنها وقويسنا وتوابعها المصريون جميعًا للتصالح، ونبذ الخلافات والصراعات التي لا تجلب سوي الخسائر، وضرورة العودة للإنتاج والعمل للعبور بمصر إلي بر الأمان، وأنهى كلمته في القداس الذي حضره المئات، من الأقباط وقيادات الكنيسة بالدعاء لمصر وعقب ذلك قدم المحافظ التهنئة لجموع الأقباط.

وفي شبرا الخيمة اكتظت الكنائس بالمشاركين من المسيحيين والمهنئين من المسلمين وعلت الأغاني والموسيقي والترانيم داخل ساحات الكنائس، وتبادل الحاضرين بطاقات المعايدة وساد الحب والمودة بين الجميع.

وفى خلال القداس أكد الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها أن مصر فى حاجه شديدة إلى إعلاء قيمة التسامح بين أبناء الشعب الواحد حتى تستطيع مواجهة خطر الإرهاب الداهم الذي يحاول الفتك بالوطن مؤكدا أن التسامح ليس ضعفا بل هو قوة لأن التسامح يخرج الإنسان من دائرة الشر حتى تسير الحياة وهو تنفيذ للوصايا الإلهية وغيابه يقضى على ما هو جميل وينهى الأخضر واليابس.

وحرص عدد كبير من أعضاء مجلس النواب ورؤساء المدن والأحياء على التواجد داخل الكنائس لتقديم التهنئة للأقباط والقاسوسة بمناسبة عيد الميلاد المجيد وللتأكيد على عمق مشاعر المحبة والأخوة والود والتقارب بين عنصري الأمة من المسلمين والأقباط.

وشهد محيط الكنائس والأديرة حالة من الطوارئ القصوى خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد من قبل قوات الشرطة حيث تم تعزيز الخدمات وزيادة أعداد أفراد القوات والحراسة المعينة لتأمين الكنائس وتم الدفع بتشكيلات أمنية وعناصر الشرطة السرية لتمشيط محيط الكنائس ومنع تواجد السيارات والدراجات البخارية لتأمين الاحتفالات والحيلولة دون وقوع أى أعمال شغب أو أعمال تخريبية تهدف لتعكير صفو الاحتفال.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads