المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أقباط الأقصر: "المسلمين رسموا الفرحة على وجوهنا في عيد الميلاد المجيد"

الجمعة 06/يناير/2017 - 11:55 م
مرفت الفخرانى
طباعة
حينما تحين أوقات المناسبات الدينية بين طرفي الأمة المصرية أقباط ومسلمين، فإنك لابد وأن تجد أناسًا يحملون هلالًا ووآخرون صليبًا، يتوادون ويتراحمون ويتبادلون التهاني والتبريكات بينهما البعض، فتنسى للحظات معدوده أنهما اثنين بدلًا من واحد.

ففي الأقصر، زار عشرات المسلمون إخوانهم الأقباط داخل الكنائس والأديرة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، فتقول فادية ناصف، "أنا سعيدة ومبسوطة مش بالعيد وبس لكن بلمة أخواتي المسلمين حوليا"، مشيرةً إلى أن سعادتها اكتملت خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد بمحافظة الأقصر، وزيارة المسلمين للأقباط داخل الكنائس.

وتابعت "ناصف" حديثها، أن مجتمع الأقصر بشكل خاصة له طابع يتميز به، فالعنصرية الدينية لم تعرف لها سبل وسط نفوس أبناء الأقصر، وهذا ما يظهر بوضوح خلال الاحتفالات الدينية الخاصة بالعقيدتين الإسلامية والمسيحية.

والتقطت نرمين عاطف، ربة منزل، طرف الحديث قائلةً: "شعرت بسعادة غمرت قلبي حينما رأيت أن أعداد المسلمين بالكنيسة تتساوى مع عدد الأقباط خلال الاحتفال بعيد الميلاد، وهذا ما كان بمثابة صورة تعكس مصر الحقيقة التي لا تفرق بين أحد من أبناؤها".

أما أميل نظير، موظف، فأكد على أن المسيحين والمسلمين أخوة وأنه أول تهنئة تلقاها بمناسبة عيد الميلاد كانت من زميله المسلم.

في نفس السياق قال الشيخ علاء مفتاح، أحد أئمة الأزهر الشريف أثناء زيارته لكنيسة العذراء مريم لتهنئة الأقباط بالعيد، صورة الهلال مع الصليب لن يستطيع أحد تفرقتهما أبدًا عن بعضهما البعض، مشيرًا أنه من قديم الأزل ويحاول الأعداء تفرقتنا ولن يستطيعوا.

فيما أكد محافظ الأقصر محمد بدر، على روح المحبة والمودة التي تربط أبناء الوطن كنسيج واحد ومدى انتماء وحب أبناء الشعب الواحد لبلدهم مصر، مشيرًا إلى أن الجميع يعمل في بوتقة واحدة من أجل رفعة شأن الوطن.

وأضاف بدر، أن أي محاولة للتفريق بين عنصري الأمة محكوم عليها بالفشل، وشدد على مبدأ المواطنة الذي تم التأكيد علية في الدستور، وقال إن أبناء محافظة الأقصر حريصون على التماسك والانضباط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads