المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مطران البحيرة: الإرهاب لن يقدر على تفكيك وحدتنا الوطنية

السبت 07/يناير/2017 - 07:55 ص
طباعة
أكد نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة وشمال إفريقيا، على ضرورة توحيد صفوف جميع فئات الشعب المصري لمواجهة الإرهاب الغاشم الذي لا يفرق بين مسيحي ومسلم، مضيفا أن العمليات الإرهابية لن تقدر على تفكيك وحدتنا الوطنية بل ستزيدنا إصرارا على المقاومة.

جاء ذلك خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد الذي تم تنظيمه بمطرانيه البحيرة بمدينة دمنهور وسط إجراءات أمنية مشددة شارك في الاحتفال الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة واللواء علاء الدين شوقي مدير أمن البحيرة واللواء محمد خريصة مدير المباحث الجنائية والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والشيخ محمد العش مدير عام الأوقاف بالبحيرة، بالإضافة إلى عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية وقيادات الأحزاب ورجال الأزهر الشريف وأعضاء مجلس النواب.

وأعرب مطران البحيرة عن بالغ حزنه لاستشهاد عدد من المواطنين الأقباط فى حادث الكنيسة البطرسية وكذلك لاستشهاد رجال الجيش والشرطة في العمليات الإرهابية، مشيرا إلى أن هؤلاء الشهداء يموتون لكي نعيش وبقدر تألمهم بقدر تمجدهم في السماء والأرض.

وأوضح باخوميوس أن الإرهاب عدو مشترك لا وطن له ولادين له ويجب مواجهته بكل ضراوة، لافتا إلى أن الاقباط قدموا أكبر عدد من الشهداء في تاريخ المسيحية كما أن مصر ستظل وطن واحد متماسك بمسلميه وأقباطه كما كانت دوما منذ قدماء المصريين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads