المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر نص رسالة السيسي للجالية المصرية بباريس بمناسبة عيد الميلاد

السبت 07/يناير/2017 - 09:54 ص
طباعة
هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي أبناء الجالية المصرية في فرنسا بمناسبة اﻻحتفال بعيد الميلاد المجيد، وذلك حسبما نقل السفير المصري لدى فرنسا إيهاب بدوي.

وحضر السفير المصري مساء أمس الجمعة، قداس عيد الميلاد بكنيسة "الملاك ومار جرجس" بضاحية فيلچويف الباريسية والذي رأسه الأنبا مارك، أسقف عام الكنائس القبطية الأرثوذكسية بباريس وضواحيها وشمال فرنسا، وقدم التهنئة للأنبا مارك وقام بنقل رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأبناء الجالية المصرية من الأقباط، بمناسبة اﻻحتفال بعيد الميلاد المجيد، فيما يلي نصها:
"الإخوة والأخوات جميع أبناء مصر المسيحيين بالخارج.. يسعدني أن أبعث إليكم بأصدق التهاني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، واغتنم هذه المناسبة كي أعرب عن أطيب تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق، ولمصرنا الغالية وشعبها العظيم بدوام العزة والرفعة.. مع أطيب تمنياتي، وكل عام وأنتم بخير".

كما قام السفير إيهاب بدوي بزيارة إلى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية "كنيسة السيدة العذراء" بمنطقة "شاتنى ماﻻبرى" بالضاحية الباريسية، حيث حضر قداس عيد الميلاد الذي رأسه الأب جرجس لوكا راعي الكنيسة، وذلك وسط حضور كثيف لأبناء الجالية المصرية بفرنسا، ونقل إليهم تهنئة الرئيس.

وأعرب السفير المصري بباريس عن خالص تهانيه بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاد السيد المسيح، متمنيًا من الله العلي القدير "أن يديم على مصرنا نعمة الأمن والأمان وأن تكون عنايته معنا تحرس بلادنا وترعاها وتدعم وحدتنا وإيماننا بوطننا وعملنا من أجله".

وأضاف: "في بداية عام جديد ومع احتفالنا بذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام.. نجدد عهدنا لوطننا العزيز أن نظل يدًا واحدة مليئة بالخير وحريصة على العمل.. وقلبًا واحدًا مفعمًا بالإيمان وحب الوطن".

واختتم قائلًا: إن تلك هي مصر التي جاء ذكرها في القرآن الكريم "ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ"، وذلك هو شعبها الذي جاء ذكره في الإنجيل "مبارك شعبي مصر".

وقد حضر قنصل عام مصر بباريس سيريناد جميل، والعميد طيار أركان حرب أيمن المقدم ملحق الدفاع المصري بفرنسا، ونائب السفير المصري المستشار هشام المقود، والمستشارة الثقافية بالسفارة المصرية د.نيفين خالد، والمستشار الطبي د.محمود سالم، وأعضاء السفارة.. كما حضر قداس عيد الميلاد عدد من المسئولين الفرنسيين وممثلو اتحاد الجالية المصرية في فرنسا ووسائل إعلام محلية وأجنبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads