المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تبيض الأسنان والتخلص من العرق".. أبرز استخدامات بيكربونات الصودا

السبت 07/يناير/2017 - 10:35 ص
نهى نجم
طباعة
يوجد في منزلنا أشياء لم نعرف قيمتها رغم تعدد استخداماتها، لذا عليكِ التمعن في كل شئ لديكِ كي تتمتعي بالفوائد الخاصة بها، ومن أبرز تلك الأشياء "بيكربونات صودا".

بيكربونات الصودا:

هو من المركبات الكيميائية التي تستخدم في صناعة الحلويات والمخبوزات وبعض الأطعمة المالحة، وتساعد على إنضاج الطعام بسرعة، وتقوم البيكربونات بتحليل المواد الصلبة كالفواكه المجففة أو الطازجة المضافة للحلويات، حتى تنضج في نفس وقت طهي الحلويات، ولا يقتصر استخدام بيكربونات الصودا على المطبخ فقط، بل تدخل في العديد من الأغراض، ومنها:

تقشير الوجه:

امزجي القليل من الماء مع بيكربونات الصودا، مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ودلكي وجهكِ بها في حركات دائرية، ثم اغسليه بالماء البارد، وضعي الكريم المرطب.

تبييض الأسنان:

يمكنكِ عزيزتي مزج الملح وبيكربونات الصودا بكميات متساوية، وغسل أسنانكِ بها مرة أو مرتين في الأسبوع، وستحصلين على نتائج مذهلة.

تنظيف الخضروات والفاكهة:

اخلطي البيكربونات مع الماء، ثم نظفي الخضروات والفاكهة، حتى تعمل البيكربونات على إزالة المبيدات الموجودة عليها.

تلميع الحلي:

يمكنكِ استخدام بيكربونات الصودا مع المياه لتحصلي على عجينة متماسكة، ثم لمعي بها مصوغاتكِ المصنوعة من الفضة، ثم امسحيها بقطعة قماش ناعمة.

التخلص من رائحة العرق:

ضعي القليل من بيكربونات الصودا على الإبط الجاف بعد الاستحمام، ذلك لأن البيكربونات تعد مزيلا طبيعيًا لرائحة العرق، وتدوم لمدة 24 ساعة.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads