المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات العراقية تلقي القبض على مسئول خلية تابعة لتنظيم "داعش"

السبت 07/يناير/2017 - 10:35 ص
شربات عبد الحي
طباعة
ألقت قوة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب بالعراق، القبض على مسئول خلية تابعة لـ"داعش"، جاء إلى المحافظة مع زوجته بصفتهم نازحين، مشتبها أنه متورط بشن هجمات ضد القوات الأمنية والمدنيين بالبلاد.

وأفاد مصدر أمني في البصرة اليوم السبت، أن "قوة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض على مسؤول خلية تابعة لتنظيم "داعش"، مشيرًا إلى أن المتهم جاء من ناحية جرف الصخر قبل تحريرها إلى البصرة مع زوجته الثانية بصفتهم نازحين.

وأضاف المصدر أن "المتهم اعترف بتشكيل خلية إرهابية في البصرة تتكون من 4 عناصر كانت تحاول تجنيد المزيد من العناصر تمهيدًا لشن اعتداءات".

وأشار إلى أن "المتهم اعترف أيضًا بانتمائه إلى ما يسمى بالجيش الإسلامي، ومن ثم إلى تنظيم القاعدة، وبعد ذلك إلى تنظيم داعش، وأنه قام في عام 2006 بالاشتراك مع 9 إرهابيين آخرين بقصف قوة للجيش العراقي بقذائف الهاون، وفي عام 2007 قصفوا مركز شرطة جرف الصخر، وفي نفس العام هاجموا بالطريقة ذاتها سرية طوارئ الشرطة في الناحية، كما أنه متورط مع زمرته الإرهابية بعد عام 2012 بزرع وتفجير عبوات ناسفة في المسيب وجرف الصخر، التي أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين وعناصر من القوات الأمنية".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads