المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الداخلية تنقذ كفر الشيخ من "عصابة شتا".. وأهالي بلطيم يستقبلون البشرى بالأفراح

السبت 07/يناير/2017 - 12:37 م
أماني الشاذلي
طباعة
منذ تأسيسها حملت وزارة الداخلية المصرية على عاتقها مسؤولية حماية الشعب والمنشئات الحيوية بالبلاد، إلا أن مهامها زادت عقب الإنفلات الأمني الذي اجتاح البلاد منذ ثورة 25 يناير، فجعلت من جنودها وضباطها دروعًا بشرية في وجه الإرهابيين وهجماتهم المتوالية فدءًا للشعب المصري العظيم، وعلى الرغم من التشديدات الأمنية القوية التي تقوم بها وزارة الداخلية في محيط كافة الكنائس والمنشآت الحيوية الخاصة بالإخوة الأقباط بجميع أنحاء الجمهورية، لتأمين الإحتفالات باعياد الميلاد المجديدة، إلا أنها نجحت في واحدة من أهم ضرباتها، حيث قامت بتصفية مجموعة من الإرهابيين في محافظة كفر الشيخ عرفوا بجماعة "الشتا".
"شتا" وتشكيله العصابي
الداخلية تنقذ كفر
واستقبل أهالي بلطيم أخبار تصفية عصابة "شتا" الإرهابية التي لطالما أرعبتهم، بالفرح والتهليل، ويقول (هـ.ك) أحد أهالي القرية: إن عبد العزيز شتا كان شاب عادي بالدراسة، وبعدهاعمل كبائعًا للخردة، ثم اجتمع برفاق وأصدقاء السوء بمساعدة مجموعة من الأمن، وشكلوا أكبر تشكيل عصابيًا في كفر الشيخ للنصب والبلطجة على المواطنين، وترويع وقتل الأهالي.
الداخلية تنقذ كفر
وأضاف "هـ.ك" شاهد عيان، في تصريحات لـ"المواطن": "أن تشكيل عبدالعزيز شتا بدأ منذ نحو 11 عامًا، وأن اسمه الحقيقي شكري، وشهرته عزيز، وعائلته من المحلة ولكنهم أتوا ليعيشون في بلطيم، وقام بالاستيلاء على أراضي والنصب على المواطنين، بالتعاون مع تشكيله العصابي".
"الشهيد محمود برهام" القشة التي قسمت ظهر البعير
الداخلية تنقذ كفر
رغم اعتياد عزيز شتا وتشكيله العصابي على النصب والقتل، وتوجيه أهالي بلطيم استغاثات عدة للأمن لتخليصهم منه، وهو ماحاولت الداخلية مرارا وتكرارًا الاستجابة لهم من خلال البحث عنه عبر طائرات هيلوكوبتر، إلا أن القشة التي قسمت ظهر البعير وانهت حياته كانت قتله لطالب يدعى محمود أحمد برهام 18 عامًا، بعدما وصلته معلومات أن هذا الشاب قام بالإبلاغ عنه فتوجه إلى أرضه وقام بإطلاق النيران عليه هو ووالده؛ ما أدى إلى وفاة الشاب وإصابة والده".
رئيس مباحث بلطيم الجديد يفي بالعهد مع الأهالي
الداخلية تنقذ كفر
عقب اغتيال الشهيد محمود برهام تعهد الرائد محمد عبد العزيز رئيس مباحث قسم بلطيم الجديد، أن دم الشهيد في رقبته وبالفعل وعد وأوفى، وقام بتخليصهم فعليًا من شتا وعصابته، وهو ما استقبله أهالي البلدة بالأفراح والتهنئة.
في الوقت ذاته عبر أهالي بلطيم عن قلقهم من تبعات الموقف، ومحاولة أنصار شتا الثأر له من المواطنين، مطالبين الداخلية بجدية متابعة الأزمة.
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن كفر الشيخ، أن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، كلف اللواء هشام نصر، مدير مباحث وزارة الداخلية، بالتنسيق مع اللواء جمال عبد الباري، مدير مصلحة الأمن العام، واللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ، بوضع خطة أمنية محكمة خلال الشهرين الماضيين للقضاء على البؤرة الإجرامية التي تزعمها "عزيز شتا"، وذلك بمشاركة قيادات البحث الجنائي بكفر الشيخ والتي ضمت اللواء أشرف ربيع، مدير المباحث الجنائية وبمشاركة العميد محمد عمار، رئيس المباحث الجنائية، والعميد عبد الوهاب الراعي، وكيل إدارة البحث الجنائي، والعقيد توفيق جاد، رئيس فرع البحث الجنائي، والرائد محمد عبد العزيز، رئيس مباحث مركز البرلس.
وأضاف المصدر، أنه وصلت معلومات للجهات الأمنية بمكان تواجد المتهمين، وعلي الفور استهدفت قوة أمنية برئاسة العميد محمد عمار، رئيس المباحث الجنائية، والعقيد توفيق جاد، رئيس فرع البحث الجنائي، والرائد محمد عبد العزيز، رئيس مباحث مركز البرلس، المتهمين أثناء اختبائهم في "عشة" بمنطقة المفحمة وهي من المناطق الزراعية المجاورة للطريق الساحلي الدولي.
وعندما استشعروا وجود قوات الأمن ومحاصرتها لهم، بادلوا القوات وابلًا من الأعيرة النارية، التي كانت بحوزتهم فبادلتهم القوة بالأعيرة النارية المماثلة؛ ما أسفر عن مقتل شكري سعبان حجازي وشهرته "عزيز شتا" 38 سنة، عاطل، مسجل شقي خطر تحت رقم 1021 فئة ب، مخدرات" السابق اتهامه في العديد من القضايا آخرها رقم 9703 2016 جنايات مركز البرلس "سلاح ناري"، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1605 2015 إداري قسم رأس البر "خطف".
كما نتج عن التبادل الناري مقتل شقيقه محمد شكري شتا 28 سنة، سبق اتهامه في عدد 13 قضية " سلاح ناري، مخدرات، إطلاق أعيرة نارية، خطف، ضرب، وابن عمهما صبحي شتا، 36 سنة، نقاش، السابق اتهامه في 10 قضايا مخدرات، سلاح أبيض، مشاجرة، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضايا أرقام 9703 2016 مقاومة سلطات، 19734 2016 شروع في قتل، 24086 2016 مخدرات، جنايات المركز.
أحراز ومضبوطات
الداخلية تنقذ كفر
وعثر رجال الأمن على سلاح ناري "رشاش بريتا" بحوزة مسجل الخطر "عزيز شتا"، وبندقية آلية بحوزة ابن عمه، وبندقية آلية مطموسة الأرقام وكمية من الطلقات والذخائز النارية، وتم تحريز المضبوطات التي تم ضبطها بحوزة المتهمين وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة للتحقيق تحت إشراف المستشار أحمد عاشور، المحامي العام لنيابات كفر الشيخ الكلية.
قضايا وأحكام
وأشار المصدر الأمني، إلى أن عزيز شتا سبق اتهامه في 26 قضية متنوعة، وكان هاربًا من 8 أحكام قضائية منها 3 أحكام بالسجن المؤبد في القضايا أرقام 14436 لسنة 2012 جنايات مركز البرلس "استعمال قسوة"، و12228 لسنة 2013، جنايات مركز البرلس "مخدرات"، 16306 لسنة 2015، جنايات مركز البرلس "مخدرات".
وأضاف أنه تم الحكم عليه في القضية رقم 5478 لسنة 2015 جنايات مركز البرلس "هتك عرض" بالسجن 15 عامًا، و1112 لسنة 2011 جنايات مركز البرلس "استعمال قسوة" بالسجن 5 سنوات، وأنه كان هاربًا من ليمان وادي النطرون خلال أحداث ثورة 25 يناير على ذمة القضية 21 لسنة 2009 جنايات مركز البرلس "سلاح ناري"، والمقضي فيها بالسجن 3 سنوات.
القبض على أعوانه في التشكيل.
وأكد المصدر أنهى تم القبض علي 6 من أعوانه وتم اقتيادهم للنيابة العامة للتحقيق معهم في التهم المنسوبة إليهم، وسط مطالبات من الأهالي باستكمال الحملة الأمنية وتطهير بلطيم والبرلس من باقي البلطجية تجار المخدرات والسلاح.

والد الشهيد
والد الشهيد
.
الداخلية تنقذ كفر
.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads