المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القهوة والمخلل".. أطعمة تضر الأسنان وتسبب تسوسها

السبت 07/يناير/2017 - 03:07 م
روضة إبراهيم
طباعة
تعتبر نظافة الأسنان ولمعانها وبياضها، هو سر جمال الابتسامة، فإذا كنتِ تعانين من مشاكل في الأسنان ووجود التسوس فبالطبع ستفسد إطلالتك وإبتسامتك، فعليكِ أولًا معرفة الأطعمة التي تسبب لأسنانك الضرر والتسوس للبعد عنها أو التقليل منها وتنظيف الأسنان بعد تناولها.

القهوة:

تأتي القهوة على رأس الأطعم التي تسبب لأسنانك الضرر، فتناول القهوة بكثرة يسبب ترسب لون داكن على الأسنان، وهو في الحقيقة أكثر ثباتًا من تأثير التبغ على الأسنان! لذا انتبهي لمقدار القهوة الذي تتناولينه يوميًا.

الشاي:

إذا كنت تظنين أن الشاي تأثيره أخف من القهوة على أسنانك فأنت مخطئة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من التانيين الذي يعزز إصفرار الأسنان.

المخللات:

وتأتي المفاجأة في اعتبار المخللات من الأطعمة التي تسبب ضرر للأسنان، حيث يعتر المخلل من الأطعمة الحامضية والمالحة والتي تؤثر على الأسنان بشكل مباشر إذا تم تناولها أكثر من مرة في اليوم الواحد دون غسل الأسنان بعدها.

الفواكه الحمضية:

على الرغم من أن البرتقال والليمون والجريب فروت من الفواكه الغنية بفيتامين سي، وهي مفيدة جدًا لتقوية الجهاز المناعي والصحة بشكل عام، إلا أن تناولها بكثرة يسبب تآكل مينا الأسنان.

لذا أحرصي بعد تناول الفواكه الحمضية أو شربها كعصير، عليك غسل أسنانك بالفرشاة واستخدام الخيط للتخلص من أي عوالق بين أسنانك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads