المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير دولية تؤكد تعافي الاقتصاد المصري في 2017.. أبرزها "الإيكونوميست" و"بى إم أى"

الأحد 08/يناير/2017 - 09:55 ص
أماني الشاذلي
طباعة
رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها البلاد منذ ثورة 25 يناير، إلا أن قرارات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الاقتصادية استطاعت العبور بالبلاد إلى بر الأمان، ورغم الإجرات الإقتصادية الصعبة التي اتخذتها الحكومة خلال العام الماضي، إلا أنها كانت سببًا في وضع مصر في المسار الاقتصادي الصحيح، حيث توقعت معظم الصحف الاقتصادية العالمية تحسن الأحوال في مصر بدءًا من عام 2017، وأكدت معظمها أن الوضع الاقتصادي المصري سيتعافى مع مطلع العام الجاري.

وينشر "المواطن" أبرز التقارير العالمية التي أعلنت عن تحسن الأوضاع الاقتصادية المصرية في 2017.

"بي إم أي": معدلات النمو في مصر سترتفع إلى 4.6% خلال العام المالي 20162017

في 14 مارس من العام الماضي قال تقرير صادر عن شركة "بى إم أي" العالمية للأبحاث، إن عام 2016 سيكون عامًا إيجابيًا، بشكل نسبي، للاقتصاد المصري، مع وجود توقعات باتجاه العملة نحو الاستقرار، وعودة حركة الاستثمار للبلاد، متوقعًا أن يكون الاقتصاد المصري واحدًا من الاقتصادات المتفوقة في المنطقة خلال العقد المقبل.

وأشار التقرير إلى أن الاستقرار السياسي النسبي وعودة البلاد إلى المسار الديمقراطي ستفتح الباب أمام الاستثمارات الغربية، مؤكدًا أن التوقعات الواقعية للنمو تبلغ 2.9% في العام المالي 20152016، وترتفع إلى 4.6% خلال العام المالي 20162017.

"سايمون بابتيست": الجنيه المصري ضمن أقوى 12 عملة تنافس الدولار الأمريكي في 2017

توقع كبير الاقتصاديين والمدير الإقليمي لآسيا والشرق الأوسط بمجلة الإيكونوميست سيمون بابتيست Simon Baptist، ارتفاع قيمة الجنيه المصري، وأن يكون من أقوى 12 عملة تنافس الدولار الأمريكي خلال عام 2017.

وأضاف "بابتيست"، أنه يعتقد أن الأسواق تجاوزت حالة التقلبات التي أعقبت اتخاذ هذا القرار، متوقعًا تحسن أداء الجنيه المصري خلال عام 2017 ليرتفع بنسبة تصل إلى 14 بالمائة.

وذكر كبير الاقتصاديين لدى المجلة "سايمون بابتيست"، أن ارتفاع جاذبية مصر الاستثمارية يرجع إلى إصدار البنك المركزي المصري قرارا في نوفمبر الماضي بتحرير سعر الصرف، والذي كان موضع ترحيب دولي في أواخر عام 2016.


"الإيكونوميست": مصر ضمن أفضل 12 وجهة استثمارية في 2017

وفي يوم الخميس الماضي، صنفت مجلة "الإيكونوميست" الاقتصادية العالمية مصر ضمن أفضل 12 وجهة استثمارية في العالم خلال العام الجديد 2017.


"بلومبرج" الأمريكية: 2017 عام السياحة في مصر

وفي تقرير آخر صدر أمس أيضًا، حددت وكالة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية 20 وجهة سياحية للزيارة خلال العام الجاري، وجاءت مصر ضمن تلك القائمة التي تضمَّنت نصائح حول أفضل الأوقات لزيارة كل بلد والمزارات السياحية وأفضل الفنادق، ونصح التقرير السائحين بأن 2017 هو العام المناسب للسياحة في مصر.

"آبركومب آند كينت" السياحية: سنسير رحلتين إلى مصر في 2017

فيما صرح جوفري كينت مؤسس شركة "آبركومب آند كينت" السياحية لوكالة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية قائلًا: "المصريون الآن أكثر ميلًا للتحدُّث عن حياتهم وأحلامهم"، لافتًا إلى أنَّ شركته ستسير رحلتين إلى مصر خلال العام الجاري.


وأضاف، أنَّ مصر تقدِّم حاليًّا تجربة سياحية أفضل من أي وقت مضى، مشيرًا إلى أنَّه كنتيجة لإجراءات السلامة المشددة التي تتخذها الحكومة المصرية، جدَّدت عدة فنادق عالمية ثقتها في مصر، وافتتحت فروعًا جديدة لها في مصر مثل فندق "ريتز كارلتون"، الذي افتتح أبوابه في 2015، وسيلحق به فندق "ساينت ريجيس" على ضفاف النيل، كما دشنت بعض الرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads