المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لمتابعة خطوط إنتاج الطماطم.. وفد "برازيلي أرجنتيني" يزور الأقصر

السبت 07/يناير/2017 - 05:57 م
طباعة
التقى سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين، اليوم السبت، وفدا برازيليا، أرجنتينيا، رفيع المستوى من أكبر مستوردي الطماطم المجففة، لمتابعة خطوط إنتاج الطماطم المجففة في المحافظة بعد استخدام التقنيات الحديثة التي تساعد في فتح أسواق جديدة في الدول الكبرى بالتعاون مع شركتي مصر إيطاليا للأعمال الزراعية وأجريتك.

وأكد سكرتير عام المحافظة، أن الأقصر تفتح ذراعيها لجميع المستثمرين، وأن إدارة الاستثمار تخدم المستثمر وتذلل له جميع المعوقات التي تواجهه.

وأضاف أنه فيما يخص مشروع تجفيف الطماطم، فإن المحافظة تقدم الدعم اللوجستي للمستثمر، موضحا أنه سوف يتم تدريب مجموعات من شباب الخريجين على هذا المشروع حتى يتم خلق فرص عمل جديدة لهم في المستقبل.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا المهندس بهاء إسماعيل: "إن منشر الطماطم يعمل بطاقة 15 إلى 20 طن يوميا، منوها بأن العمل سيستمر فيه حتى منتصف شهر أبريل القادم، موضحا أنه يوفر من 100 إلى 150 فرصة عمل جديدة للشباب والفتيات، وأن مصر تعتبر الدولة الخامسة في إنتاج الطماطم على مستوى العالم".

وعقب اللقاء، توجه الوفد يرافقه سكرتير المحافظة ورئيسي شركتي مصر إيطاليا وأجريتك، إلى محطة الفرز والتعبئة بقرية الغريرة والتي يتم داخلها تعبئة المنتج وتصديره، ثم تفقدوا منشر تجفيف الطماطم بمدينة القرنة غرب الأقصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads