المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وصفات العلاج المنزلي للديدان

الجمعة 20/مايو/2016 - 09:21 م
نهال سيد
طباعة
هي طفيليات تتواجد بالجهاز الهضمي، وتتمركز بشكل رئيسي على جدار الأمعاء.

وهناك أنواع مختلفة من الديدان المعوية التي تؤثر على الناس، ولكن الأكثر ضررًا منها هي الديدان الدبوسية، الديدان السوطية، الديدان الأسطوانية، والديدان الشريطية، ونسبة انتشارها لدى الأطفال أكثر من البالغين.

كيف تنتقل الديدان المعوية؟

بشكل عام تدخل الطفيليات جسم الإنسان عن طريق الغذاء أو الماء الملوث، أو عن طريق نواقل حشرية، وحتى عن طريق الأنف والجلد.

وتشمل الأسباب الشائعة الأخرى قلة النظافة، والتعرض للمناطق المعروفة بتواجد الطفيليات، وضعف جهاز المناعة، وتناول اللحوم النيئة أو غيرالمطبوخة جيدًا.

أعراض الإصابة:

الديدان يمكن أن تصيب البالغين والصغار في جميع أنحاء العالم. واعتمادا على نوع الدودة المعوية فإن الشخص المصاب يعاني أعراضًا مختلفة كآلام المعدة، الغازات، الدسنتاريا، الإسهال، صعوبة في التنفس، الشعور المستمر بالجوع، عدم الراحة أثناء النوم، الحكة حول فتحة الشرج، فقر الدم، فقدان الوزن، الضعف العام، الصداع المتكرر، الحمى والغثيان، آلام الساقين، والاضطرابات الغذائية.

علاج الديدان:

هناك العديد من الوصفات الطبية والأدوية للديدان المعوية التي قد تحتاج إلى تناولها لبضعة أيام أو لعدة أسابيع اعتمادًا على نوع الإصابة، نذكر كذلك أن هناك العديد من العلاجات البسيطة والسهلة والطبيعية التي يمكن أيضا أن تؤخذ جنبا إلى جنب مع الأدوية التقليدية للتخلص من الديدان المعوية.

وفيما يلي أفضل وصفات طبيعية للتخلص من الديدان المعوية:

1. جوز الهند:

استخدم جوز الهند كعلاج جيد لطرد جميع أنواع الديدان المعوية، فهو يعتبر عامل قوي جدا مضاد للطفيليات!

يمكن استخدام كل من الفاكهة والزيت لعلاج الديدان المعوية.

– تناول ملعقة طعام من مسحوق جوز الهند مع وجبة الإفطار.

-بعد مرور ثلاث ساعات اشرب كوبا من الحليب الدافيء مع ملعقتين من زيت الخروع الممزوج معه.

– كرر هذه الوصفة يوميا حتى تختفي أعراض الإصابة، ولا ننصح باستخدام زيت الخروع للأشخاص المصابين باضطرابات المعدة أو الأطفال دون سن الخامسة.
– أيضا يمكنك تناول 4-6 ملاعق من زيت جوز الهند يوميا. هذا الزيت يحوي نوعا من الدهون الثلاثية التي تعمل على طرد الطفيليات من الجسم وأيضا تعزز الجهاز المناعي على محاربتها.

2. بذور القرع (اليقطين):

بذور اليقطين

يوصي المركز الطبي بجامعة ميريلاند باستخدام بذور اليقطين كعلاج للديدان المعوية، حيث تحتوي على مركب له خصائص مضادة للطفيليات.

– قم بإضافة ملعقتين من بذور القرع المقشرة والمسحوقة إلى ثلاثة أكواب من الماء المغلي، وانتظر لمدة 30 دقيقة لتتمازج واشرب المزيج بعد أن يبرد.

– حاول الصيام لمدة يوم ثم تناول عصير الخوخ الجاف المغلي وذلك للمساعدة في تطهير الأمعاء قبل تناول مزيج بذور القرع.

– بدلا عن ذلك يمكنك تناول ملعقة كبيرة من مسحوق بذور القرع المحمصة مع ملعقة عسل لمدة أسبوع على الريق. مع تناول مواد غذائية ملينة في وجبة الإفطار كالموز أو الكيوي.

3.الثوم:

يعتبر الثوم مضاد للطفيليات شائع الاستخدام للقضاء على جميع أنواع الديدان المعوية. وهو يحتوي على الأحماض الأمينية الحاوية على الكبريت والذي يعد مضادا للطفيليات في الطبيعة. بالإضافة إلى ذلك فإن الخصائص المضادة للبكتريا والفطريات والخصائص المطهرة للثوم تساعد في قتل أي ميكروبات قد تهاجم الجسم.

– تناول ثلاثة فصوص من الثوم الخام على الريق كل يوم لمدة أسبوع واحد هي واحدة من أبسط الطرق للتخلص من جميع أنواع الديدان المعوية.
– بدلا من ذلك، يمكنك غلي اثنين من فصوص الثوم في نصف كوب من الحليب وشربه على الريق.و القيام بذلك لمدة اسبوع تقريبا.

4. ثمرة البابايا: علاج الديدان بالبابايا

وقد استخدم البابايا الغير ناضج على نطاق واسع في الطب الهندي القديم كعلاج من الأمراض، بما في ذلك الديدان المعوية، بالإضافة إلى الثمرة فإن البذور تحتوي أيضا على خصائص مضادة للطفيليات.

– اخلط ملعقة كبيرة من عصير البابايا الخام الطازج مع ملعقة من العسل، وأضفها إلى ثلاث أو أربع ملاعق من الماء الساخن. واشرب المزيج على الريق.

– بعد ساعتين قم بشرب كأس من الحليب الدافيء والممزوج بملعقتين من زيت الخروع. – اتبع العلاج لمدة يومين إلى ثلاثة أيام.

– عند استخدام هذه الوصفة للأطفال قم بتقليل الجرعة إلى النصف، بدلا من ذلك يمكنك سحق بذور البابايا على شكل بودرة ثم مزج ملعقتين من المسحوق مع كأس حليب دافيء أو ماء دافيء وشربه على الريق لمدة ثلاث أيام.

5. الجزر:

إن كنت تعاني من الإصابة بالديدان المعوية وأنت من محبي الجزر فأنت محظوظ!

– قم بتناول جزرتين على الريق يوميا، تناول هذه الوصفة يوميًا لن يساعدك فقط من التخلص من الديدان المعوية، بل سيمنع الإصابة بها في المستقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads