المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الديبة" يحفر اسم المنتخب في تاريخ إفريقيا

الأحد 08/يناير/2017 - 11:10 ص
سمر عبدالعزيز
طباعة
تأمل الجماهير المصرية، بتتويج المنتخب الوطني الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، ببطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017، والمقرر لها خلال الفترة من 14 يناير إلى 5 فبراير المقبل.

تعد مباراة اليوم الأحد الودية أمام المنتخب التونسي في السادسة مساءً على ستاد القاهرة، البروفة الأخيرة للفراعنة، استعدادًا للبطولة الإفريقية.

انطلقت بطولة أمم إفريقيا في نسختها الأولى عام 1957، حقق الفراعنة لقب هذه البطولة أكثر من أي منتخب آخر، فصمد المنتخب 3 مرات على التوالي عام 2006، 2008، 2010، لكي يحافظ على التتويج بالبطولة.

شهد عام 1957، البطولة الأولى التي استضافتها السودان، وجود ثلاثة منتخبات فقط، هم السودان، ومصر، وأثيوبيا، بعد استبعاد جنوب إفريقيا لأسباب عنصرية بعد إصرارهم على تشكيل منتخب من اللاعبين البِيض فقط.

يعد محمد دياب العطار والشهير "بالديبة"، أسطورة الاتحاد السكندري الذي توفي الأيام الماضية بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ90 عامًا، له الأفضلية في وضع المنتخب الوطني بصمته والتتويج بالكأس الأولى بعد تسجيله أربعة أهداف، منها هدف قاتل في شباك صاحب الأرض منح به الفراعنة فوزًا حاسمًا بهدفين مقابل هدف.

كما قام "الديبة" بتسجل ثلاثية في شباك أثيوبيا، وحسم اللقب في ذلك الوقت للفراعنة، وخلد اسمه كأول هداف في تاريخ البطولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads