المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقيع برتوكول تعاون لتمويل 400 مشروع صغير بالبحيرة

الأحد 08/يناير/2017 - 02:12 م
هاني الششتاوي
طباعة
أشاد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية فى التعاون مع المحافظة لرفع المعاناة عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية عن طريق إقراض أصحاب المشروعات المتناهية الصغر بما يساهم في زيادة فرص العمل وخفض معدلات البطالة لشباب الخريجين وتنمية المرأة المعيلة.

وجاء ذلك خلال رعايته لتوقيع بروتوكول التعاون بين فرع الصندوق الإجتماعى بالبحيرة برئاسة محمد وجيه خالد وجمعية القضاة الخيرية بكفر الدوار برئاسة خالد منصور بقيمة 2 مليون جنيه لتمويل مشروعات متناهية الصغر لعدد 400 مستفيد عن طريق الجمعية للعمل فى مجالات تربية الماشية والدواجن وتطوير وتنمية المشروعات متناهية الصغر القائمة.

وصرح محمود بدر مدير وحدة الإقراض المتناهى والتنمية المجتمعية بالصندوق بأن الفئات المستهدفة تشمل مربى الدواجن والماشية من الجنسين ومشروعات المرأة المعيلة ومشروعات لشباب الخريجين العاطلين عن العمل والأسر ذات الدخل المنخفض وتطوير وتنمية المشروعات متناهية الصغر، وذلك بفائدة بسيطة تتراوح من 6 ـ 9 %.

ووجه المحافظ بالمتابعة الجيدة لتلك المشروعات عن طريق الصندوق الإجتماعى بالتنسيق مع مديرية الشئون الإجتماعية؛ لضمان استمرار تلك المشروعات وتذليل أى عقبات تعترضها حتى يتسنى توسيع دائرة الإستفادة من تلك القروض لصالح الأسر الأكثر احتياجا بمدن ومراكز المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads