المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حماس" و"الجهاد" تشيدان بعملية الدهس "البطولية"

الأحد 08/يناير/2017 - 04:08 م
شربات عبد الحي
طباعة
أشادت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، بعملية الدهس "البطولية"، التي نفذها شاب فلسطيني، اليوم، في مدينة القدس المحتلة، وأدت إلى مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 آخرين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، "استشهاد مواطن فلسطيني لم تعرف هويته بعد، عقب إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال في القدس المحتلة".

وأكد مفتش الشرطة الإسرائيلية، الجنرال روني الشيخ، أن "مرتكب الاعتداء هو من سكان شرقي القدس"، وأفادت مصادر طبية وأمنية إسرائيلية في القدس، بأن نحو 15 شخصًا أصيبوا في عملية دهس متعمد وقعت في القدس، حين هاجمت سيارة شحن من نوع مرسيدس بيضاء اللون مجموعة من الجنود، مؤكدين أن هناك اثنان أو ثلاثة من المصابين جراحهم "بالغة الخطورة".

وأكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عبد اللطيف القانوع، أن هذه العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان، وتكرار تدنيس المسجد الأقصى المبارك عبر اقتحامات المستوطنين اليومية، مشيرًا إلى "أننا في حركة حماس نبارك مثل هذه العمليات البطولية"، داعيًا "أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال"، موضحًا أن "العملية تحمل رسالة واضحة للكيان الصهيوني، بأن انتفاض القدس ماضية".

كما بارك القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، داود شهاب، العملية "البطولية والنوعية، التي وقعت في زمانها ومكانها"، مؤكدًا أنها "رد طبيعي من الشعب الفلسطيني على مخططات الاحتلال الإجرامية التي يسعى لتنفيذها في القدس وكافة المدن الفلسطينية".

وأكد "شهاب"، أن الاحتلال "لن يكون بمنأى عن الرد الفلسطيني على ما يرتكبه من جرائم"، مجددًا تأكيده على أنها "عملية مهمة جدًا في مكانها وزمانها".

وشدد على "أهمية تكثيف أبناء الشعب الفلسطيني من مثل تلك العمليات وتسديد ضربات موجعه له"، لافتًا إلى "أن مثل هذه العمليات ستكون سمة الفترة المقبلة؛ لأن الشباب الفلسطيني أصبح أكثر وعيًا بما يخطط له الاحتلال وأكثر إدراكًا بواجباته وهو لن يتخلى عن هذا الدور ولا هذه المسؤولية".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads