المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح غذائية لسرعة الإنجاب

الأحد 08/يناير/2017 - 07:14 م
طباعة
الحمل والإنجاب.. حلم كل فتاة، منذ نعومة اظافرها، ولكن احيانا ما تاتى الرياح بكا لا تشتهيه السفن، وهو ما يجبر الأزواج على اللجوء إلى طبيب أو أكثر للوقوف على أسباب تأخر حدوث الحمل.

وإلى جانب الأدوية والنظم العلاجية التي تساعد على حدوث الحمل، هناك بعض الطرق البسيطة التي يتعين على السيدات كافة أن يستعينوا بها على أمل تعزيز فرص حدوث الحمل في أقرب وقت ممكن.

ونقدم لك سيدتي فيما يلي تلك النصائح البسيطة التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار:

العلاجات المرتبطة بالنظام الغذائي: حيث يتعين على كل امرأة أن تعرف أنها بحاجة إلى نظام تغذية مكتمل ومميز كي يساعدها بشكل كبير على حدوث الحمل. فمن الضروري بالنسبة لها، وفق توصيات الخبراء، أن تواظب على ذلك المزيج الذي يجمع بين الكربوهيدرات، البروتينات، الدهون، المعادن، الفيتامينات والألياف. كما يجب الحصول على كميات كافية من المياه وتجنب بعض الأشياء التي من بينها فول الصويا، الكافيين، المشروبات الكحولية، السكر والأسماك الغنية بالزئبق.

العلاجات العشبية: تساهم بشكل كبير أيضًا في زيادة فرص حدوث الحمل، وينصح الخبراء بالاستعانة بأوراق توت العليق الغنية بمركبات الفلافونويد وبعض الأحماض الضرورية التي تعزز الخصوبة وتحظى بقيمة غذائية عالية، وكذلك أوراق نبات القراص التي تتسم بمحتواها الغذائي المفيد والتي تحد من التوتر وتساعد على تنشيط الرحم بشكل مميز، ويمكن إضافتها وتناولها مع السلطة والباستا.

العلاجات المتعلقة بنمط الحياة: إذ تبين أن تعديل العادات الخاصة بنمط الحياة من الممكن أن يساعد على تحسين فرص حدوث الحمل، ويمكن البدء بالتوقف عن التدخين، والحصول على قدر كاف من النوم خلال الليل، وتحصين الجسم من السموم بالابتعاد عن المخدرات، والكحوليات والكافيين، وتقليل التعرض للمنتجات البلاستيكية، والمعادن السامة، والملوثات، والمواد الكيميائية وغيرها، كما والابتعاد عن مسببات التوتر وتجنب أدوية المضادات الحيوية، مضادات الاكتئاب، المسكنات والمنشطات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads