المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأرصاد الجوية" تحذر المواطنين من "الشبورة"

الأحد 08/يناير/2017 - 11:52 م
شبورة مائية كثيفة
شبورة مائية كثيفة
طباعة
أعلنت هيئة الارصاد الجوية، عن تكون شبورة مائية كثيفة على الطرق السريعة، سواء الصحراوية أو الزراعية صباحًا.

وطالبت الهيئة المواطنين، بتوخى الحذر منها، والحذر أثناء القيادة، خاصة في أوقات نزول الشبورة المائية الكثيفة على الطرق، وارتداء الملابس الثقيلة، واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار المتوقعة في بعض المحافظات.

وتعرضت جميع المحافظات، الأحد، لموجة من الانخفاض الشديد في درجات الحرارة التي وصلت العظمى في القاهرة لـ16 درجة، فيما سجلت الصغرى ليلًا 6 درجات فقط، وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة، في تصريحات، إن هذا الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة مستمر حتى غدًا، متوقعًا أن تتراوح درجة الحرارة العظمى في القاهرة وبعض المحافظات بين 14 إلى 15 درجة، أما الصغرى فستتراوح بين 5 إلى 6 درجات.

وتوقع أن يسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا على كل أنحاء البلاد يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، تؤدى إلى سقوط الأمطار الغزيرة، موضحًا أن الأمطار من الممكن أن تصل إلى القاهرة والوجه البحرى.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية استمرار إغلاق بوغاز ميناءى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، أمس، لليوم الثانى، وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم الميناء، إن سرعة الرياح بلغت 20 عقدة وارتفاع الأمواج سجل 3 أمتار ونصف المتر.

وتسببت العواصف والرياح في كفر الشيخ في توقف حركة الصيد ببحيرة البرلس، وقال أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بالمحافظة، إنه تم غلق بوغاز برج البرلس وبوغاز رشيد.

وفى شمال سيناء، تقرر إغلاق ميناء العريش البحرى وتوقف عمليات صيد الأسماك داخل مياه البحر المتوسط، ولجأت بعض السفن ومراكب الصيد إلى رصيف الميناء للاحتماء به من الظروف الجوية، بينما تعرضت المحافظة إلى رياح شديدة محملة بالأتربة، بجانب انخفاض كبير بدرجات الحرارة وموجة من البرودة الشديدة والصقيع.

وانهارت مئذنة مسجد ابن خلدون بمنطقة المنشية وسط الإسكندرية، أثناء عمليات الترميم التي تجرى لها، بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرار هطول الأمطار التي تتعرض لها المحافظة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads