المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنت مين من شخصيات أوبريت "الليلة الكبيرة"؟ .. اسأل الأبراج

الإثنين 09/يناير/2017 - 06:40 ص
طباعة
"حمص حمص..تل ما ينقص..ع النال يرقص"..كلمات بمجرد سماعها ممزوجة بألحان الرائع سيد درويش ستذهب على الفور إلى رائعة "الصلاحين" صلاح جاهين صاحب كلمات أوبريت "الليلة الكبيرة" وصلاح السقا المخرج المسرحي لهذا العمل، الذي يعتبر من روائع الفن المصري التي لم ولن تتكرر بهذا الزخم الإبداعي.

وقدم أوبريت "الليلة الكبيرة" عدد من الشخصيات في المجتمع المصري مثل "العمدة" و "الأراجوز" و "المنشد"، وكان لكل شخصية منهم طبيعة خاصة جداً، لكن هل وضعت نفسك من قبل في قالب أي من هذه الشخصيات؟.

يمكنك استخدام صفات برجك الفلكي لتعرف أي الشخصيات تشبهك من شخصيات أوبريت "الليلة الكبيرة".

1- معلن السيرك:
التركيز في تفاصيل شخصية "معلن السيرك" تؤل إلى عدد من صفات برج "الدلو" الذي يتميز مواليده بالقدرات الدعائية وحشد الجميع وإقناعهم بالشيء ونقيضه في وقت واحد، وتشجيعهم على الإقبال على خطوة معينة.

2- المصوراتي:
لأن التصوير عمل قائم على قدرات إبداعية فيمكن أن يكون المصوراتي من مواليد برج "الثور" الذين يتميزون بعشقهم للأعمال الفنية القائمة على الإبداع والعمل بحرية دون ضغوط.

3- "بتاع البخت":
أما الرجل الذي يبيع البخت ويكشفه لمرتادي المولد فيمكن أن يكون من مواليد برج "القوس" نظراً لما يمتلكه مولود القوس من روح دعابة وخفة ظل و "فهلوة" تساعده على التعامل مع المواقف بسهولة، فضلاً عن عشقه للألعاب و المسابقات.

4- الراقصة:
الجميع يتذكر شخصية "الراقصة" التي تعرف كل ما يدور في المولد وتوجه تعليمات إلى الأراجوز و تكسب تعاطف العمدة وتعرف كيف تتعامل معه، كل هذا يجعل الراقصة شخصية تتناسب مع طبيعة برج "العذراء" لحكمتهم وقدرتهم على التعامل مع جميع الأشخاص، وعشقهم للفن والفلكلور.

5- مدرب السباع:
أما مدرب السباع ذو الشخصية القوية الجريئة التي تعشق روح المغامرة و المجاذفة، فهو أقرب إلى مواليد برج "الأسد" الذي يمتلكون الصفات السابقة بالإضافة إلى حب الظهور و"الشو" الذي يلفت الأنظار إليهم.

6- المنشد:
ومن الشو الكبير إلى التصوف و"الدروشة" تأتي شخصية المنشد التي تتناسب بشكل كبير مع برجي "الحوت" و "السرطان"، خاصة أن كلا البرجين بينهما صفات مشتركة مثل الهدوء الداخلي والاهتمام بالمعتقدات الدينية في شكل ربما يكون غير معلن للكثيرين إلا إنه جزء لا يتجزأ من شخصيتهم.

7- العمدة:
شخصية حاسمة لديها علم بمجريات الأمور ذات كلمة مسموعة تستطيع أن تنفذ القرارات بشكل جيد، هذه هي شخصية العمدة التي تتوافق مع برجي "العقرب" و "الجوزاء" فلاهما يجيد الإدارة وإحكام السيطرة وكلاهما لديه ميول استطلاعية لمعرفة ما يدور حوله.

8- المدرس:
التمسك بالتقاليد والتعامل مع المجتمع من خلال قيم ومبادئ لا يتنازل عنها، هذه هي صفات شخصية "المدرس" التي تتوافق مع برجي "الجدي" و "الميزان" اللذان يفضلان العزلة والابتعاد عن الأجواء المزعجة ولديهم تقاليدهم الخاصة وعادتهم التي لا يفرطون فيها.

9- القهوجي:
شخصية مرحة تتحدث بشكل خاص بها، وله أهميته الخاصة ويرى في نفسه شخص له مهامه التي لا يجيد تنفيذها غيره، هذه هي طبيعة مولود برج "الحمل" لذلك هو الأقرب إلى هذه الشخصية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads