المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يتبنى حملة لمواجهة فيروس "سي" بالقرى والنجوع

الإثنين 09/يناير/2017 - 11:17 ص
ليلى كامل
طباعة
أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عن تبنيه لحملة على مستوى المحافظة، لمواجهة فيروس سي، وتشكيل لجنة تضم في عضويتها مسئولي الصحة والفيروسات الكبدية بالمحافظة، لعمل مسح شامل وإجراء التحاليل الطبية لجميع المواطنين بالقرى والنجوع، للتأكد من خلوهم من فيروس سي، وحصر المصابين وصرف العلاج اللازم لهم، وذلك وفقًا لخطة عمل وآليات تنفيذ على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المجلس الإقليمي للصحة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد جمال، نقيب الأطباء، ومستشار المحافظ للشئون الصحية، والدكتور أسامة فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسيوط، والدكتور محمد حسين نوح، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد عبد الستار الجمل، مدير مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط، والعديد من قيادات الصحة بالمحافظة.

وأوضح المحافظ، أن اللجنة التي سيتم تشكيلها ستضم في عضويتها وكيل وزارة الصحة، ونقيب الأطباء، وممثلي جامعة أسيوط، وجامعة الأزهر، والاستعانة بمن تراه اللجنة، على أن يتم عقد اجتماع عاجل، ووضع خطة عمل وآليات التنفيذ بالتنسيق مع خطة وزارة الصحة لمحاربة فيروس سي.

وأكد الدكتور محمد حسين نوح، أن خطة الوزارة لمواجهة فيروس سي سيتم تنفيذها من خلال استهداف 6 فئات في مرحلتها الأولى العاملون بالقطاع الصحي من أطباء وتمريض وعمال بمختلف المستشفيات والإدارات الصحية وتوابعها، والمرضى بالأقسام الداخلية فوق سن 18 سنة بجميع مستشفيات الصحة والمتوجهين لبنك الدم وطلاب الفرقة الأولى بالجامعات والمساجين وراغبي السفر للخارج.

وقال الدكتور محمد جمال، مستشار المحافظ للشئون الصحية، إن اللجنة التي سيتم تشكيلها ستبدأ في عملها بالاستعانة بذوي الخبرة والكفاءة في هذا المجال، حتى يتم إعلان محافظة أسيوط خالية من فيروس سي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads