المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السيسي": نخوض حربًا حقيقية ضد الإرهاب

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 05:38 ص
طباعة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مداخلة هاتفية مع برنامج (كل يوم) مع الإعلامي عمر أديب والمذاع على قناة «أون إيه» الفضائية وبث الليلة، إن هذه المواجهة لها تكلفتها الكبيرة جدًا ماديًا وبشريًا ورغم هذا فقد أدت المواجهات إلى تراجع معدلات العمليات الإرهابية، وتم ضبط ملايين الدولارات الموجهة لتمويل العمليات الإرهابية خلال الشهور الثلاث الماضية وتدمير أكثر من 1000 طن من المتفجرات في سيناء.

وأضاف "السيسي"، أن مصر تخوض بمفردها حالة حرب حقيقة مع الإرهاب، وحجم العمليات التي تشهدها البلاد الآن مماثل بما كان يحدث في الفترة من عام 1967، وحتي عام 1970، موضحًا أن الظروف التي تمر بها مصر الآن تستدعي بالضرورة اصطفاف الدولة المصرية بكل فئاتها لمواجهة الإرهاب وتحدياته.


وأشار الرئيس السيسي إلى أن تكلفة مواجهة الإرهاب خلال الثلاث سنوات ونصف الماضية ليست مادية فقط، ولكن تكبد خسائر في أرواح أبطالنا من قوات الأمن والمدنيين.

وطالب الرئيس السيسي باصطفاف جميع أطياف النسيج الوطني لمواجهة كل هذه التحديات، مؤكدًا أن الدولة حريصة على عدم سقوط أبرياء خلال العمليات التي تتم في سيناء ضد الإرهاب.

وطمئن الرئيس السيسي المصريين بالقول: «إن إحصائية العمليات الإرهابية موجودة لدي الأجهزة الأمنية، موجها الشكر للمصريين الذين حافظوا على وطنهم وتنبهوا لكل ما يحاك لبلادهم من مؤامرات وإثارة الشائعات».

وفيما يلي نص كلمة الرئيس السيسي:
«أنا هتكلم عن الجزء الأول وهو الخاص بالمواجهة التي تواجهها مصر وهفكر الناس، يا مصريين بيوم 24 /7 طلبت من المصريين تفويض لمواجهة الإرهاب والعنف المحتمل، والناس نزلت يوم 27 وكان فيه تفويض وكان الهدف منه أنا عايز أقول لهم أن فيه حجم تحدي كبير قوي هتشوفوه مش يوم ولا شهر ولا سنه ده في سنوات وهيبقي في التحدي ده كلفة كبيرة جدا وليست الكلفة مالية، لكن كلفة من أولادنا، فداء، وأرواح، وخسائر، ثم بعد ذلك تأتي الكلفة المالية التي تتكلفها الدولة المصرية على مدي ثلاثة أعوام ونصف، ده فرصة إني أقول للمصريين ذلك».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads