المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النرويج: سنطعن في "انتهاك حقوق السفاح"

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 06:47 ص
طباعة
قالت وسائل اعلام نرويجية، أن السلطات النرويجية، ستطعن في حكم قضائي بأنها انتهكت حقوق الإنسان الخاصة بالسفاح أندريس برينغ بريفيك، لحبسه انفراديا بعد أن قتل 77 شخصا في 2011.

وسيقول محامون عن الدولة في الطعن الذي يستمر من 10 إلى 18 يناير، إن الإجراءات القاسية التي شملت المئات من عمليات التفتيش وحرمان بريفيك من التواصل مع سجناء مبررة تماما، عند التعامل مع يميني متطرف يبلغ من العمر 37 عاما، لم يندم على فعلته.

وفي 22 يوليو 2011، قتل بريفيك 8 أشخاص بقنبلة بدائية الصنع خارج مكتب رئيس الوزراء في أوسلو، ثم قتل 69 آخرين بالرصاص على جزيرة قريبة من العاصمة، بينهم مراهقون كثيرون كانوا في مخيم شبابي لحزب العمال الحاكم في النرويج آنذاك.

وكانت محكمة في أوسلو قد أصابت الناجين من الهجوم وأقارب القتلى بالصدمة في أبريل، عندما أقرت أن النرويج انتهكت حظرا "للمعاملة المهينة غير الآدمية"، بموجب ميثاق الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان.

وقالت القاضية هيلين أندينيس سكويتش إن بريفيك وُضع دون وجه حق في "عالم مغلق" لما يتراوح بين 22 و23 ساعة في اليوم، حتى وإن كان في شكل زنزانة مريحة من 3 غرف وبها غرفة للتدريب وتلفزيون وصحف.

واشتكى بريفيك في آخر مثول له أمام القضاء من تقديم طعام له بعد تسخينه في فرن كهربائي وقهوة باردة، كما أدى التحية النازية في المحكمة.

وقال يوفال جينبار وهو مستشار قانوني بمنظمة العفو الدولية: "يجب توضيح أن قوانين حقوق الإنسان تنطبق على الجميع بغض النظر عن مدى بشاعة جرائمهم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads