المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إجلاء آلاف المواطنين بسبب الأمطار والفيضانات بكاليفورنيا

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 09:34 ص
شربات عبد الحي
طباعة
أصدر مسئولو ولايتي كاليفورنيا ونيفادا، قرار بإجلاء آلاف المواطنين إلى شرق بحيرة تاهو، بسبب الأمطار الغزيرة وفيضانات مياه الأنهار، يوم أمس.

وقال مكتب قائد شرطة مقاطعة سونوما إلى الشمال من سان فرانسيسكو، إن الأمطار أدت إلى فيضان نهر راشن بالمقاطعة في وقت مبكر من صباح أمس الإثنين.

وصرح جوناثان جودل، المتحدث باسم مكتب حاكم كاليفورنيا لخدمات الطوارئ في مكالمة هاتفية، إن هذا أدى لإجلاء أكثر من ثلاثة آلاف من السكان بمنطقة جيرنفيل.

وقال المتحدث باسم هيئة الصحة في مقاطعة واشو فيل أوليباري بالهاتف، إن في نيفادا صدرت أوامر بالإجلاء لسكان نحو 400 منزل في رينو يوم الإثنين، بعد أن تسببت الأمطار في فيضان مياه نهر تراكي الذي يمر عبر المدينة.

وأفاد مسئولون في كل من كاليفورنيا ونيفادا بأنهم ما زالوا يقيمون الأضرار التي خلفتها الفيضانات يوم الإثنين.

وأكد خبير الأرصاد الجوية بوب أورافيك من مركز توقعات الطقس، أنه في الأسبوع الأخير أدت العواصف لسقوط أمطار وثلوج على جبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا، تراوح منسوبها بين 25 و38 سنتيمترًا وكميات أقل في غرب نيفادا.

وذكرت مجموعة باي إيريا الإخبارية أن امرأة لقيت حتفها بعد أن سقطت عليها شجرة يوم السبت بمنطقة باي إيريا في كاليفورنيا، ونقلت عن مسئول بفرقة الإطفاء المحلية قوله إن أوضاع الطقس هي التي تسببت في سقوط الشجرة.

ويذكر أن الأسبوع الأخير اجتاحت عواصف مناطق من كاليفورنيا ونيفادا وقد عانت الولايتان من الجفاف لسنوات.

وهذه العواصف هي الأحدث في شتاء مطير يتوقع أن يحسن من آثار الجفاف بدرجة ملحوظة والذي تشهده الولاية منذ سنوات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads