المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجنة لرصد المخالفات تكشف فساد شركة الإسكان والتعمير

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 01:26 م
شربات عبد الحي
طباعة
كشفت لجنة مخالفات شركات قطاع الأعمال العام، عن وجود مخالفات في شركة النصر للإسكان والتعمير، تتمثل فى ضياع أكثر من 43 فدان كانت تابعة لشركة المقطم وبعد نقل أصول ملكيتها لشركة النصر ضاعت هذه الأصول بسبب الاهمال.

يذكر أنه وصلت لجنة أمس، لرصد مخالفات شركات قطاع الأعمال العام، المنبثقة من لجنة الإسكان برئاسة النائب أمين مسعود وعضوية النواب عمر وطني، وإسماعيل نصر الدين، وخالد عبد العزيز، ومحمد العقاد، وفائقة فهيم، إلى شركة النصر للإسكان والتعمير، وذلك لمعرفة حجم المخالفات الواردة فى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والتي تقدر بـ 5 مليارات جنيه وضياع 43 فدان.

وطالب "مسعود"، سيد طوبا، رئيس الشركة، بضرورة إحضار ملف الأراضي الخاص بالشركة فورًا وبسرعة، بالإضافة إلى ملف منفرد عن 43 فدانًا الخاصة بغنيم عزام، وهو ما حاولت الشئون القانونية أن تماطل في الرد عليه، مما دفع النائب أمين مسعود إلى ضرب "التربيزه الخاصة بالاجتماع"، قائلًا: "أنتم مش بتسمعوا الكلام ليه، فين الملف، الشئون القانونية مش بتشتغل، هتضيعوا حق مصر واحنا مش هنسكت".

وتأكدت اللجنة بالفعل من وجود مخالفات تتمثل فى ضياع أكثر من 43 فدان كانت تابعة لشركة المقطم وبعد نقل أصول ملكيتها لشركة النصر ضاعت هذه الأصول بسبب الاهمال، إلى جانب حصول إحدى الشركات على 214 ألف متر بالمخالفة للقانون يتخطى سعرها الـ5 مليار جنيه.

وشدد النائب أمين مسعود، رئيس لجنة حصر مخالفات شركة النصر للإسكان، على ضرورة محاسبة الفاسدين وتوقيع أقصى لعقوبات عليهم ليكونوا عبرة لغيرهم، مؤكدًا أن اللجنة لن تدخر جهدًا فى محاربة الفساد وأن هذا هو نهج البرلمان الذي تعهد جميع نوابه بالتصدي ومحاربة وقطع حذور الفساد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads