المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الموافقة على دراسة إدخال محور جديد للإيجار بالإسكان الاجتماعي

السبت 21/مايو/2016 - 01:15 م
أميرة سليمان
طباعة
وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، على دراسة إدخال محور جديد للإيجار، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، بآليات وقواعد محددة، في حدود الوحدات المتوفرة، ليستفيد به أهالي المحافظات الأكثر احتياجًا.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه سيتم تخصيص عدد من الوحدات السكنية بالمحافظات بمشروع إنشاء 656 ألف وحدة سكنية، في ضوء الحاجة إلى ضرورة إتاحة محور الإيجار لأصحاب الدخول المنخفضة، التي لم تتمكن من الوفاء بالتزامات التمليك من خلال نظام التمويل العقاري، لا سيما أن محور الإيجار هو أحد الإجراءات المتفق عليها ببرنامج قرض البنك الدولي، مؤكدًا أنه من الممكن التعديل إلى التمليك لمن يرغب.

وأوضحت مي عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أن هناك عدة آليات وقواعد ونموذج مالي مقترح سيتم الإعلان عنه عند تطبيق نظام الإيجار على الوحدات المحددة بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وأشار إلى أنه سيتم توفير دعم مالي أيضًا للمستفيدين بهذا المحور، وشروط محددة تتضمن استفادة المواطن المصري من هذه الوحدة، وعدم التصرف فيها بصورة أخرى.

وأعلنت عبدالحميد، أن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، وافق أيضًا في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على توقيع بروتوكولات مع كل من شركات الكهرباء والغاز والمياه، لتركيب عدادات مقدمًا بالوحدات السكنية للإسكان الاجتماعي، مع سداد الرسوم المقررة في هذا الشأن.

وذلك مع تفويض أجهزة المدن الجديدة بتحصيل رسوم تركيب عدادات الكهرباء والغاز والمياه، السابق سدادها من الصندوق، قبل تسليمها للمواطنين.

وكذلك تسليم أجهزة المدن الجديدة المواطنين الذين سددوا رسوم تركيب عدادات الكهرباء والغاز والمياه، خطابات للجهات المعنية لربط العدادات الخاصة بكل وحدة سكنية باسم المواطن المتعاقِد على تلك الوحدة، وكذا التفاوض مع البنوك التجارية على قيامها بإتاحة تمويل للمواطنين محدودي الدخل؛ لتقسيط قيمة رسوم تركيب عدادات الكهرباء والغاز والمياه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads