المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد "الديفا".. تعرف على محطات من حياة الفنانة سميرة سعيد

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 04:00 م
منة إدريس سالم
طباعة
فنانة متميزة، عاشقة للفن منذ نعومة أظافرها، استطاعت أن تبهر جمهورها وتثبت موهبتها لتصبح بعد ذلك واحدة من أهم مطربات الوطن العربي، إنها الفنانة المغربية سميرة سعيد.

وفي ذكرى ميلادها يرصد "المواطن" أهم المحطات في حياة "الديفا" سميرة سعيد.

ولدت سميرة عبد الرازق بن سعيد في العاشر من يناير عام 1958، بالعاصمة المغربية "الرباط"، ودرست بكلية الآداب قسم "اللغة الفرنسية".

ظهرت موهبتها الفنية منذ طفولتها وشاركت في برنامج لاكتشاف المواهب المغربية في سن التاسعة من عمرها لتبهر الجمهور بغنائها لكوكب الشرق أم كلثوم حينها.

وبدأت مشوارها الفني في سن العاشرة وكانت أول أعمالها الغنائية شكونا لأحبابنا، وقول للمليحة، وسبحان الإله، وقيس وليلى، وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل "مجالس الفن والأدب".

صدرت أول أسطوانة لها في عام 1970 بعنوان "لقاء"، وانتقلت بعدها بـ6 أعوام للإقامة بالقاهرة، وقدمت أغنيتين مع الملحن محمد سلطان، وهما الدنيا كده والحب اللي أنا عيشاه، كما تعاونت مع كبار الملحنين ومنهم بليغ حمدي، ومحمد الموجي.

التقت بزميلها المطرب والملحن السعودي عبادي الجوهر الذي كان يقيم حينها في القاهرة وذهبت برفقته وبصحبة الموسيقار بليغ حمدي إلى الإمارات، لتقدم ألبوم باللهجة الخليجية يحمل اسم بلا عتاب، من إنتاج شركة صوت الإمارات، قبل طرحه صدرت أغنية مشوار الحياة في الإذاعات من ألحان طلال مداح، وكانت أول أغني تم تسجيلها من الألبوم.

تزوجت سميرة سعيد مرتين الأولى كانت من الموسيقار هاني مهني، ولم يستمر الزواج طويلًا، فسرعان ما أعلنوا انفصالهما، وتزوجت بعده رجل الأعمال مصطفى النابلسي، وأنجبا طفلهما الوحيد "شادي"، وهي حاليًا غير متزوجة.

قدمت سميرة سعيد عدد كبير من الأعمال الناجحة، والألبومات الغنائية التي جعلتها تتصدر قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي على مدار مشوارها الفني، الذي بدأ منذ عام 1986، واستمر إلي يومنا هذا ومن أبرز تلك الأعمال؛ الدنيا كده، وبلا عتاب، ويا دمعتي هدي، وبقي ده اسمه كلام، وتوهه، وأحلام الأميرة، وأحكي يا شهرزاد، وإيش جاب لجاب، ومش هتنازل عنك، وسيبني لوحدي، وعاشقة، ويوم ورا يوم، وقويني بيك، وأيام حياتي، وعايزة أعيش، وغيرها الكثير.

وشاركت سميرة سعيد بفيلم سينمائي واحد فقط في عام 1978 م، بعنوان "سأكتب اسمك على الرمال" مع عزت العلايلي، وناهد شريف،وسمير صبري وكان من إخراج المخرج المغربي عبد الله المصباحي، وغنت سميرة في هذا الفيلم مجموعة من الأغاني الرائعة ومنها أغنية يا دمعتي هدي وشفت حبيبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads