المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيادة 65% في الصادرات المصرية إلى لبنان العام الماضي

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 06:53 م
طباعة
اجرى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مباحثات حثيثة مع غازي زعيتر وزير الزراعة اللبناني والذي يزور القاهرة حاليا على رأس وفد فني لبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والتجارة.

وقال "قابيل"، إن الصادرات المصرية للأسواق اللبنانية حققت العام الماضي زيادة بلغت 65% مقارنة بعام 2015، مشيرا إلى أن الزيادة استفاد منها عدد كبير من القطاعات التصديرية وعلى رأسها قطاع مواد البناء الذي بلغت صادراته العام الماضي 277 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 225%، مشيرا الى أن الحكومة تحرص على توسيع نطاق التعاون الاقتصادي وزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين مصر ولبنان خلال المرحلة المقبلة، في إطار مبادرة "مصر- لبنان إلى أفريقيا".

وأشار إلى أن مصر تحرص على استمرار موقفها الداعم للبنان سواء على المستويين السياسي أو الاقتصادي خاصة بعد انتخاب رئيس جديد وتعيين حكومة لبنانية جديدة.

وأوضح أن المفاوضت شملت فتح قنوات تفاوضية جديدة بشأن تحرير بعض بنود السلع والمنتجات الزراعية وزيادة كميات ومواسم التصدير بين البلدين.

ولفت إلى إمكانية زيادة صادرات البطاطس المصرية للأسواق اللبنانية العام الحالي لتبلغ 60 ألف طن فيما بلغت في العام الماضي 50 ألف طن بقيمة بلغت 57 مليون دولار، مشيدا بجهود مكتب التمثيل التجاري المصري في لبنان والتي أسفرت عن إدخال سلع جديدة للأسواق اللبنانية على رأسها الآلات الزراعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads