المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجزائر والمجر يبحثان تعزيز علاقات الشراكة الجزائرية الأوروبية لمحاربة الإرهاب

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 06:55 م
طباعة
بحث وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة اليوم الثلاثاء مع نظيره المجري بيتر زيجارتو سبل تعزيز وتطوير علاقات الشراكة الجزائرية الأوروبية لمحاربة آفة الإرهاب؛ وذلك من منظور احترام سيادة الدول واستقلالها والعمل على الاستجابة لرغباتها في الحصول على الدعم المطلوب لمصالحها الأمنية في مجال التجهيزات.

وقال لعمامرة - في تصريح للصحفيين عقب المحادثات التي أجراها مع نظيره المجري - إن الزيارة المرتقبة لرئيس الحكومة الجزائرية عبدالمالك سلال إلى المجر من شأنها تعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات ، معلنا عن زيارة أخرى لرئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة لهذا البلد في إطار دعم العلاقات البرلمانية بين البلدين وتوسيعها لمجالات التشاور والتنسيق بينهما.

وأشار الوزير الجزئري إلى انتعاش العلاقات الجزائرية المجرية إثر فتح خط جوي مباشر بين الجزائر وبودابست وعقد أول اجتماع للجنة المشتركة بين البلدين التي تكللت بالنجاح.. منوها إلى أن الجانبين قررا العمل على تعميق التعاون في عدد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية لبناء علاقات قوية مع العمل على تجسيد فكرة التصدير نحو الأسواق الأوروبية والأفريقية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads