المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الوفد": أداء البرلمان غير مرضي من الناحية التشريعية والرقابية

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 07:31 م
محمد كمال
طباعة
قال النائب الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، إن أداء مجلس النواب خلال عامه الأول غير مرضي لا للنواب أنفسهم ولا الشارع الذي يعبر عنه، حيث شهد عدد كبير من الإخفاقات التشريعية والرقابية للمجلس في مقابل انجازات قليلة.

وأضاف فؤاد لـ"المواطن"، "من إخفاقات التشريعية للبرلمان هي عدم النظر في القوانين المكملة للدستور ومنها قانون العدالة الانتقالية وأرى أن موقف الحكومة محرج في ذلك وعيب على المجلس عدم مناقشة هذا الأمر، فضلا عن عدم تنفيذ البرلمان حكم محكمة النقض بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي نائبا عن دائرة الدقي والعجوزة".

وتابع: "من الإخفاقات الرقابية للمجلس أنه مرّ عام كامل على النواب تحت القبة ولم يناقش استجوابا واحدا ضد الحكومة وهذا يعد قصورا كبيرا في أداء البرلمان الرقابي، متسائلا عن سر تعطيل الأداة الرقابية التي هي حق دستوري وقانوني للبرلمان".

وأكمل فؤاد، "لا يوجد هناك كثيرا من انجازات مجلس النواب خلال عام سوى إقرار قانون بناء وترميم الكنائس بالإضافة إلى بعض القوانين الأخرى، ويبدو أن الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة أكبر من قدرة البرلمان على التصدي لها وهذا ما ظهر خلال العام في إخفاق المجلس ملاحقة الأحداث المختلفة في مصر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads