المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان العربي: أعددنا وثيقة للمصالحة العربية

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 10:31 م
طباعة
قال رئيس البرلمان العربي، مشعل السلمي، أن الدول العربية لن تكون قوية وهناك تفرق وتنازع ووجود ميليشات مسلحة تهدد وحدة واستقرار وأمن الدول بالمنطقة.

وشدد السلمي علي دعم البرلمان لجهود تحقيق المصالحة العربية داخل المجتمعات العربية وتوحيد الكلمة ولم الشمل خاصة في ظل ما تعانيه المنطقة من حروب ونزاعات وصراعات ، موضحا أن البرلمان العربي أعد وثيقة للمصالحة العربية وتم رفعها للجامعة العربية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها السلمي اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية عقب لقائه وهيئة مكتب البرلمان العربي مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط.

وقال إنه بحث مع الأمين العام للجامعة العربية ضرورة تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البرلمان العربي والامانة العامة للجامعة العربية ،مشددا على أهمية ومتانة العلاقة بين البرلمان العربي والجامعة العربية كما أن هناك تنسيقا تاما باعتبار أن البرلمان العربي هو الجهة التشريعية وهذا ينطلق من الوضع الصعب الذي تعاني منه المنطقة والتحديات الجسيمة التي تتطلب قرارات وسياسات وبرامج للعمل على تحقيق الحد الأدنى من الأمن والاستقرار في العالم العربي.

وحذر من خطورة ما يعانيه العالم العربي الآن من صراعات ونزاعات وحروب أهلية داخل بعض دوله واستهداف للعالم العربي سواء في فلسطين أو غيرها ، فضلا عن العديد من التحديات الكبيرة التي تنعكس على المواطن العربي وفي مقدمتها القتل والتهجير والتدمير.

وأضاف السلمي أن البرلمان العربي يقوم بأدوار متعددة في هذا المجال عن طريق لجان البرلمان وخاصة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان ، فضلا عن الاتصالات التي يجريها مع المنظمات الدولية.

وأشار إلى أن منظمة الهجرة الدولية أرسلت للبرلمان ما يفيد بقبول عضويته كمراقب في هذه المنظمة وهذا أمر له أهمية كبيرة خاصة وأن العالم العربي يعاني من المهجرين بسبب النزاعات والحروب والصراعات الموجودة في العالم العربي وهذا الملف محل عناية بالإضافة إلى الملفات الدائمة مثل القضية الفلسطينية .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads