المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة إخبارية ليوم الأربعاء الموافق 11 يناير 2017

الأربعاء 11/يناير/2017 - 02:13 ص
داليا محمد
طباعة
يقدم "المواطن" أجندة إخبارية بأهم الأحداث لليوم الأربعاء.

1- ينظمون علماء مصر بالخارج أكبر مؤتمر عالمي لعلاج الأورام السرطانية بالأشعة التداخلية بالقاهرة، حيث يشارك 70 طبيبًا عالميًا في المؤتمر الطبي العالمي الأول بالقاهرة للعلاج بالأشعة التداخلية، من الساعة 10صباحًا اليوم الأربعاء 11يناير 2017 على مدار 3 أيام متواصلة في الفترة من 11 إلى 13 يناير 2017 بفندق النيل ريتز كارلتون بالقاهرة.

2- يجرى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة جولة تفقدية، صباح اليوم الأربعاء، بعدد من مدارس العاصمة، لتفقد سير امتحانات الشهادة الإبتدائية، والإطمئنان على انتظامها، ويتفقد المحافظ اليوم، مدرسة الجبرتي الابتدائية بمساكن الشيراتون التابعة لإدارة النزهة التعليمية، ثم مدرسة مجمع الملك فهد المتميزة لغات التابعة لإدارة غرب مدينة نصر، ثم مدرسة فاطمة الزهراء "44 شارع الأزهر تقاطع أحمد سعيد" التابعة لإدارة عابدين التعليمية.

3- تستضيف وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، صباح اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة بالدقي اجتماعًا الجمعيات الأهلية المعنية بقطاع التعليم، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، وذلك تنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمتابعة مع هذه الجمعيات.

4- ينظم المجلس القومي للسكان صباح اليوم الأربعاء، بالتعاون مع قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بوزارة الصحة والسكان، ورشة عمل لتدريب الرائدات الريفيات على الرسائل الإعلامية الخاصة بالخطة القومية لرفع الوعي الصحي والمجتمعي، في القاعة الرئيسية بمقر المجلس بالمعادي.

5- تعقد لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة محمد البهي رئيس اللجنة وعضو مجلس إدارة الاتحاد، اليوم الأربعاء، اجتماعها الموسع الأول بمقر الاتحاد، لمناقشة عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالضرائب يعقد الاجتماع بحضور عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، ورئيسي مصلحة الضرائب المصرية والعقارية، ورئيس مصلحة الجمارك المصرية ورئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ويعقب الاجتماع عقد مؤتمر صحفي لإعلان النتائج التي تم التوصل إليها خلال الاجتماع.

6- يتفقد الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الحرم الجامعي، ويرافقه خلال الجولة، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عثمان الخشت، وتبدأ الجولة الساعة 12 ظهرًا بكلية الآداب، حيث يؤدي طلابها امتحاناتهم بمقر الكلية، ويتوجه نصار في إطار جولته إلى مجمع قاعات الامتحانات بالحرم الجامعي لمتابعة امتحانات طلاب كلية التجارة، ثم الحقوق.

7- يتوجه وفد برلماني يضم أعضاء لجنتي الشئون الأفريقية والشباب والرياضة، صباح اليوم الأربعاء، لمقر معسكر المنتخب المصري، قبل السفر إلى الجابون للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية.

8- تعقد اللجنة المصرية للتضامن برئاسة الدكتور حلمي الحديدي رئيس اللجنة اليوم، ندوة بعنوان "ماذا نتوقع لمصر في العام الجديد" بحضور على الدين هلال والفنانة سميرة عبد العزيز بمقر اللجنة المصرية للتضامن الساعة 6.30 مساء.

9- يرأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة الملفات الأمنية والاقتصادية وتقارير الوزراء المختلفة.

10- يعقد المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة برئاسة المحافظ اللواء محمد كمال الدالي، اجتماعه الشهري، في تمام الثانية ظهر اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة.

11- تعقد، اليوم الأربعاء، شعبة أصحاب المخابز بغرفة صناعة الحبوب الغذائية باتحاد الصناعات، اجتماعًا برئاسة "طارق حسانين" رئيس الغرفة وعضو مجلس النواب، لبحث المشكلات العالقة للمخابز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

12- يقيم المجلس الأعلى للثقافة جلسة نقدية حول شعر محمد إبراهيم أبوسنه؛ وذلك في تمام السابعة مساء اليوم الأربعاء، بقاعة الندوات بالمجلس يُشارك في الجلسة الناقد محمد عبد المطلب مقرر لجنة الشعر؛ والشعراء أحمد عنتر مصطفى وأحمد درويش وعبد الناصر حسن؛ ويدير الأمسية الشاعر شعبان يوسف.

13- ينظم المجلس الأعلى للثقافة حلقة نقاشية بعنوان "المسابقات المعمارية والعمرانية"، وذلك في تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء بقاعة المجلس يدير الحلقة النقاشية المهندس سيف الله أبو النجا رئيس مجلس إدارة جمعية المعمارين المصريين، وتشارك فيها أعضاء اللجنة العليا للمسابقات المعمارية والتخطيطية وهم محمد توفيق عبد الجواد، مراد عبد القادر، شعبان طه، ماجد سامي إبراهيم رئيس شعبة العمارة بنقابة المهندسين.

14- ينظم المجلس الأعلى للثقافة حفل توقيع ومناقشة رواية بيت السناري للروائي عمار علي حسن، وذلك في تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بالمجلس؛ ويُشارك فيها كل من الناقد شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، والشاعر الناقد شعبان يوسف، والكاتبة والناقدة عزة بدر، ويُدير الندوة الناقد ربيع مفتاح.

15- يحتفي صالون إحسان عبدالقدوس بنقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء في السادسة مساء، بالكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس بمناسبة الذكرى الـ27 لرحيله، ويتحدث فيها كل من: الدكتور مصطفى الفقي الذى يتناول بالمناقشة إحسان عبدالقدوس وعصره، والناقد الأدبي الدكتور يوسف نوفل الذي يتناول أدب وكتابات عبدالقدوس، ويختتم اللقاء بتوزيع الجوائز على الفائزين فى المسابقة الأدبية التي تحمل اسم الكاتب الكبير.

16- اليوم، سوف يعقد اجتماع عاجل فى مقر الاتحاد النوبى لدعوه للجميع الساعه 5عصرًا لمناقشة الأمور الهامه التي تتعلق بالاتحاد.

17- طالبت وزارة الأوقاف، جميع الأئمة المتقدمين لمسابقة القراءة الحرة للعام الجاري، بالتوجه إلى المقر الذي حددته كل مديرية للامتحان، اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

18- يعقد المجلس الرئاسي للمجلس المصري للمحليات، اجتماعًا اليوم الأربعاء، بمقر حزب الغد وسط القاهرة، للتصويت على التعديلات المقترحة لقانون الأدارة المحلية في صورتها النهائية.

19- يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر اجتماعه اليوم الأربعاء، في الخامسة عصرًا بمقر النادي بالجزيرة، لمناقشة عدة ملفات مهمة على المستوى الرياضي والإنشائي، يأتي على رأس جدول أعمال الاجتماع، استكمال إجراءات تخصيص فرع النادي الثالث بالتجمع الخامس وتسديد مقدم تخصيص الأرض، كما يناقش المجلس المكافآت الخاصة لأعضاء الجهاز الفني ولاعبي فريق السلة رجال بالنادي بعد فوزهم ببطولة إفريقيا التي نظمها الأهلي مؤخرًا بالإضافة للعديد من القرارات الخاصة بالنشاط الرياضي من بينها اعتماد عقد عمر عصر لاعب النادي في تنس الطاولة.

20- تشهد مكتبة "أ" فرع المهندسين، حفل توقيع ومناقشة كتاب "حالة فهم" للكاتب وسام عثمان، والصادر عن دار كلمات عربية، وذلك اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السابعة مساءَ، ويناقش الكتاب نشوى الحوفي وأحمد عوض.

21- "سيكولوجية اللون الأزرق " هو عنوان الندوة التي تنظمها مكتبة مصر الجديدة، في السادسة من مساء اليوم الاربعاء، تتناول فيها الفنانة أماني سعد الألوان بأعتبارها عنصرًا من عناصر التواصل غير اللفظي التي تحيط بالإنسان طوال الوقت، وهي تختلف بدلالاتها بحسب ثقافة المكان والزمان، والعلاقة بين الألوان التي يختارها الإنسان منذ صغره وبين شخصيته أو اهتماماته، وتأثيرهًا على التواصل مع الآخرين.

22- يتوجه رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج، اليوم إلى القاهرة في زيارة عمل، يلتقي خلالها بكبار المسئولين في إطار "الجهود المصرية لتقريب وجهات النظر بين أطراف الأزمة الليبية"، وذلك حسبما ذكرت عصر اليوم بوابة الوسط الليبية.

23- قال المستشار هشام حلمي أمين عام لجنة الإصلاح التشريعي المتحدث الرسمي باسم اللجنة، إنه من المقرر أن يتم الانتهاء من ورشة عمل القضاة، اليوم الأربعاء، على أن يتم في اليوم التالي تخصيص ورشة عمل للاستماع إلى المهتمين بحقوق الإنسان واقتراحات المجالس القومية المتخصصة المتمثلة في المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للأمومة والطفولة والمجلس القومي للمرأة، على أن تستمر جلسات المجالس القومية حتى الإثنين المقبل.

24- أعلنت شركة السويدي اليكتريك (SWDY)، عن دعوة الجمعية العامة العادية للإنعقاد اليوم الأربعاء الموافق 11012017.
وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية، بأن الجمعية العامة ستناقش توزيع جزء من الأرباح المحققة وفقًا للمركز المالي في 30092016.

25- يطرح جهاز تنمية مدينة بدر مناقصة عامة على الشركات خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق، وأضاف أنه سيتم فتح المظاريف الفنية للشركات في 11 يناير 2017 نظير سداد مبلغ تأمين ابتدائي قدره 3 آلاف جنيه، وسداد 330 جنيها ثمن كراسة الشروط.

26- يفتتح الفنان الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض "خزفيات" للفنان محمد سعودي، في السابعة مساء الأربعاء، بقاعة اتجاه بقصر الفنون.

27- توفيت والدة الفنان أحمد عزمى أثناء تواجدها بمنزلها في منطقة حدائق الأهرام، ويشيع جثمانها بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء من مسجد خالد بن الوليد في شارع جاردينيا بمنطقة حدائق الأهرام البوابة الأولى.

28- تنطلق مراسم عزاء الأديب الراحل أحمد الشيخ مساء اليوم الأربعاء؛ بمسجد الصديق بمساكن شيراتون المطار، ويشارك في العزاء عدد كبير من أدباء ومثقفي مصر على رأسهم حلمي النمنم وزير الثقافة.

29- يُقام عزاء والد كل من المطربة نهال نبيل والموزع الموسيقي خالد نبيل والملحن هانل نبيل، اليوم الأربعاء، بمسجد الحامدية الشاذلية.

30- تستقبل أسرة الفنان الراحل محمود دسوقي، والفنانة عزة مجاهد، والنجمة الكبيرة فيفي عبده، العزاء في فقيدهم مساء اليوم الأربعاء بمسجد الحامدية الشاذلية في منطقة المهندسين.

31- ينظم المعهد الثقافي الفرنسي حفل لأوركسترا جمعية النور والأمل للفتيات الكفيفات وذلك مساء اليوم الأربعاء، بمقر المعهد بحي المنيرة.

32- يحيي اليوم الاربعاء، الفنان محمد أبو حديد، حفلًا موسيقيًا على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة مساء.

33- ينظم اليوم الأربعاء، قطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلًا لفرقة التنورة التراثية بوكالة الغوري في تمام الساعة السابعة مساء.

34- تنظم اليوم الأربعاء، دار الأوبرا المصرية، حفلًا فنيا لفرقة "كايرو ستبس" و"كوادرو نويفو" (مصر ألمانيا) بالمسرح الكبير في تمام الساعة الثامنة مساء.

35- أسرة "الأب الروحي" تحتفل بانتهاء التصوير.. اليوم الأربعاء.

36- يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته في التاسعة صباح اليوم الأربعاء، على فترة واحدة بعدما خاض أمس، المران على فترتين صباحًا ومساءً.

37- تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و13 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، بقضية "أحداث البحر الأعظم".

38- تصدر المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء، حكمها على محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و33 آخرين في قضية "أحداث العريش" المتهم فيها بديع بقيادة جماعة أسست خلافًا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، ووجهت لبقية المتهمين الانضمام لهذه االجماعة وتنظيم تظاهرة بدون ترخيص ومهاجمة منشأة عامة تعامل معاملة المنشأت العسكرية.

39- تصدر اليوم، الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، الحكم في أمر منع مزن حسن، مديرة مركز نظرة للدراسات النسوية، من التصرف في أموالها،على ذمة القضية 173 لعام 2011 حصر قضاة تحقيق والمقيدة برقم 42 لعام 2011.

40- تصدر اليوم الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، الحكم في أمر منع الحقوقي محمد زارع، رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، من التصرف في أمواله، على ذمة القضية 173 لعام 2011، والمعروفة بقضية "التمويل الأجنبي" غير المشروع لمنظمات المجتمع المدني.

41- تنظر اليوم نيابة جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار وائل شبلي، جلسة تجديد حبس 3 متهمين، وهم عبد الرحمن على محمود، مصور صحفي، وأحمد طارق عبد الوهاب، وشقيقه صهيب طارق عبد الوهاب، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قضية اللجنة الإعلامية الدولية لجماعة الإخوان الإرهابية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads