المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحمام الدافئ والتدليك مش بس دلع.. دي خطوات مهمة لتعزيز المناعة

الأربعاء 11/يناير/2017 - 07:58 ص
طباعة
قدم تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، 6 نصائح لتعزيز المناعة في فصل الشتاء والوقاية من الأمراض وتشمل الآتى:

1. أخذ حمام دافئ فى المساء مع الزيوت الطبيعية
واحد من أفضل الطرق الطبيعية لتحسين المناعة خلال فصل الشتاء، هو أخذ حمام دافئ فى المساء مع الملح الإنجليزى وبعض الزيوت كالريحان وإكليل الجبل، ويتم إضافتها إلى الماء.

2. تدليك الجسم في الصباح بالزيوت
التدليك باليدين في الصباح بالزيوت هو واحد من أفضل الطرق الطبيعية لزيادة المناعة، ومن الزيوت التى يتم استخدامها السمسم وعباد الشمس، فإنها تساعد على تقوية العضلات وتزيد من الدورة الدمورة وهذا يعمل على تعزيز المناعة.

3..يجب أن يشمل نظامك الغذائى التوابل
لأن التوابل تساعد فى زيادة مناعة الجسم، مثل الكمون والكركم والكزبرة والزنجبيل والفلفل الأسود، فيجب إضافتها بانتظام إلى النظام الغذائى، فهذا يمنع الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، لاحتوائها على مواد مكافحة للبكتيريا المسسبة للعدوى الضارة.

4.تناول الأغذية الحارة
تناول الأطعمة الدافئة والحارة هي أفضل وسيلة لتعزيز المناعة في الشتاء، لأنها يمكن أن تساعد فى قتل البكتيريا.

5.تجنب المشروبات والأطعمة الباردة
وُجد أن الأطعمة والمشروبات الباردة تقلل من العصارة الهضمية في فصل الشتاء، مما يؤدى إلى تراكم السموم في الجسم، ومن أجل تحسين المناعة خلال الشتاء ابتعد عن تناول الأطعمة الباردة.

6.النوم الصحي
النوم الصحي من آخر النصائح التي تبعدك عن الإصابة بالبرد، لأن النوم الكافي ضروري في فصل الشتاء من أجل مقاومة الجسم لمسببات الأمراض بشكل أفضل، وبالتالي يساعد على زيادة المناعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads